رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب ترتفع بأكثر من 5 دولارات مع انخفاض العملة الأميركية - (تحديث)

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 5 دولارات في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء 27 فبراير/شباط (2024)، في محاولة لتعويض الخسائر التي لحقت بها في الجلسة السابقة، مع انخفاض مؤشر العملة الأميركية.

يأتي ذلك مع ترقّب المستثمرين تقرير التضخم الأميركي الرئيس في أسبوع مليء بإصدارات البيانات وخطب مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي للحصول على إشارات حول التوقيت المحتمل لخفض أسعار الفائدة من قبل المصرف المركزي.

كانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها أمس الإثنين 26 فبراير/شباط على تراجع بأكثر من 10 دولارات، مع ارتفاع عوائد السندات الأميركية.

أسعار الذهب اليوم

في ختام الجلسة، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم أبريل/نيسان 2024، بنسبة 0.25% أو ما يعادل 5.2 دولارًا، لتصل إلى 2044.1 دولارًا للأوقية.

وبحلول الساعة 06:45 مساءً بتوقيت غرينتش (09:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، زادت أسعار عقود التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.07%، لتصل إلى 2032.73 دولارًا للأوقية، وفق الأرقام التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

في الوقت نفسه، تراجعت الأسعار الفورية لمعدن الفضة بنسبة 0.02% إلى 22.52 دولارًا للأوقية، بينما زاد سعر البلاتين الفوري بنسبة 1.65% عند 895.15 دولارًا للأوقية، في حين تراجع سعر البلاديوم الفوري بنسبة 1.04%، ليسجل 947.05 دولارًا للأوقية.

بالتزامن مع ذلك، انخفض مؤشر الدولار -الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- بنسبة 0.06%، إلى مستوى 103.76 نقطة.

مشغولات ذهبية في أحد المعارض
مشغولات ذهبية في أحد المعارض - أرشيفية

تحليل أسعار الذهب

قال مدير كيديا للسلع الأولية في مومباي، أجاي كيديا: "قبل رقم التضخم نتوقع نوعًا من التعزيز.. ونتوقع تداول أسعار الذهب في نطاق محدود للغاية.. وسيكون التحيز هو البيع عند القفز".

وأضاف كيديا أن دعم الذهب يأتي بعد دخول اليابان والمملكة المتحدة في ركود فني، وهو اتجاه ينعكس في نسبة الذهب إلى الفضة، ولكن لا يوجد تغيير في علاوة الحرب، فقد تمّ تسعير كل شيء بالفعل، حسبما ذكرت رويترز.

أشارت التصريحات الأخيرة لصانعي السياسة في الاحتياطي الفيدرالي إلى أن المصرف المركزي الأميركي ليس في عجلة من أمره لخفض أسعار الفائدة، مما عزز إلى حدّ كبير الرهانات ضد أيّ تخفيضات في أسعار الفائدة قبل يونيو/حزيران.

تسعّر الأسواق حاليًا تخفيضات أسعار الفائدة بنحو 79 نقطة أساس لعام 2024، مع احتمال بنسبة 61% لحدوث أول خفض بمقدار ربع نقطة في يونيو/حزيران المقبل، وفقًا لبيانات اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

ومن المقرر أن يتحدث ما لا يقل عن 10 من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، بينما يركز المستثمرون على مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساس، وهو مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي، المقرر صدوره يوم الخميس.

ويراقب المستثمرون أيضًا مخاطر إغلاق الوكالات الحكومية الأميركية، إذا فشل الكونغرس في التوصل إلى اتفاق بشأن تمديد الاقتراض بحلول يوم الجمعة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق