رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب ترتفع 16 دولارًا مع انخفاض العملة الأميركية - (تحديث)

ارتفعت أسعار الذهب بقيمة 16 دولارًا في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء 20 فبراير/شباط (2024) مع انخفاض مؤشر العملة الأميركية أمام سلة العملات الرئيسة.

يأتي ذلك مع ترقّب المستثمرين محضر آخر اجتماع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (المصرف المركزي الأميركي) للحصول على مزيد من الدلائل بشأن توقيت خفض أسعار الفائدة.

وكانت أسعار الذهب قد سجلت الأسبوع الماضي خسائر أسبوعية بنسبة 0.7%، أو ما يعادل 14.6 دولارًا، وسط توقعات بتأجيل موعد البدء في تخفيضات أسعار الفائدة الأميركية.

أسعار الذهب اليوم

في ختام الجلسة، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب -تسليم أبريل/نيسان 2024- بنسبة 0.77%، أو ما يعادل 15.7 دولارًا، لتصل إلى 2039.8 دولارًا للأوقية.

وبحلول الساعة 06:45 مساءً بتوقيت غرينتش (09:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، زادت أسعار عقود التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.48%، لتصل إلى 2026.87 دولارًا للأوقية، وفق الأرقام التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

في المقابل، ارتفعت الأسعار الفورية لمعدن الفضة بنسبة 0.17% إلى 23.06 دولارًا للأوقية، كما صعد سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.54% عند 907.58 دولارًا للأوقية، بينما صعد سعر البلاديوم الفوري بنسبة 3.20%، ليسجل 985.30 دولارًا للأوقية.

في الوقت نفسه، انخفض مؤشر الدولار -الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- بنسبة 0.25%، ليصل إلى مستوى 104.03 نقطة.

مشغولات ذهبية في أحد المعارض
مشغولات ذهبية في أحد المعارض - الصورة من رويترز

تحليل أسعار الذهب

قال كبير المحللين في سيتي إندكس، مات سيمبسون: "مع عطلة نهاية أسبوع طويلة في الولايات المتحدة، ونقص الأخبار التي تحرك السوق، فإن مستويات التقلبات أقل في جميع المجالات".

وأضاف: "أشك في أننا سنستفيد كثيرًا من محضر اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) بعد تصريحات أعضاء الاحتياطي الفيدرالي، وهذا يعني أن أسعار الذهب قد تستمر في التداول على نطاق محدود في المدى القريب"، حسبما ذكرت رويترز.

ومن المقرر صدور محضر السياسة النقدية لاجتماع الاحتياطي الفيدرالي، الذي عُقِد في شهر يناير/كانون الثاني غدًا الأربعاء.

وعلى الرغم من التقدم "الملحوظ" فيما يتعلق بالتضخم في الولايات المتحدة، قالت رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي: إن "هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به" لضمان استقرار الأسعار، كما حذّر مسؤول آخر في الاحتياطي الفيدرالي من تأخير تخفيضات أسعار الفائدة لمدة طويلة.

بددت بيانات أسعار المستهلكين وأسعار المنتجين الأميركية، التي جاءت أعلى من المتوقع الأسبوع الماضي، الآمال بشأن خفض سعر الفائدة الفيدرالي في مارس/آذار.

تسعّر الأسواق حاليًا فرصة بنسبة 75% للخفض في يونيو/حزيران، وفقًا لأداة مراقبة الاحتياطي الفيدرالي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق