رئيسيةأخبار التغير المناخيأخبار الطاقة المتجددةالتغير المناخيطاقة متجددة

شنايدر إلكتريك: تقنية التوأمة الرقمية تسهم في إزالة الكربون من شبكة الكهرباء الإماراتية

قال مسؤول كبير في شركة شنايدر إلكتريك، إنه بالتزامن مع إعلان 2023 عامًا للاستدامة في الإمارات، فإنه يمكن لتقنية التوأمة الرقمية للشبكات الكهربائية من شركته أن تؤدي دورًا رئيسًا في إزالة الكربون من شبكة الكهرباء الإماراتية، خاصة وأن الدولة الخليجية من أوائل الدول التي تبنّت مبادرات إستراتيجية لتحقيق الحياد الكربوني، وأعلنت أن العام الجاري (2023) عام للاستدامة.

وأشاد نائب الرئيس لقطاع أعمال حلول الشبكة الرقمية وابتكار الخدمات لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة "شنايدر إلكتريك"، نادر غبور، بدور هذه التقنية في تقييم الأصول وتعزيز أداء الشبكات، وتدارك أي عقبات تقف أمام تحسين الأداء؛ ما يُسهم في النهاية بتقليل الانبعاثات الكربونية. وذلك وفق التصريحات التي نشرتها وكالة الأنباء الإماراتية (وام) اليوم الجمعة 2 يونيو حزيران 2023.

وقال غبور، إن الشركة تتطلع إلى مشاركة ناجعة للأفراد والشركات والقطاعات، وتحديدًا القطاع الخاص، في مؤتمر المناخ كوب 28، للإسهام في اقتراح وتنفيذ حلول مبتكرة ترسخ ممارسات الاستدامة والكفاءة التشغيلية والإنتاجية والتحول الرقمي، الذي يدعم بناء مستقبل مستدام ويخفض الانبعاثات.

وتابع: "تعمل الشركة على تسريع حلول التصدي للتغير المناخي، بوصفها مؤسسة متخصصة في التحول الرقمي، إلى جانب توفير حلول نوعية بيئية ومجتمعية وفي مجال الحوكمة المؤسسية، بالتزامن مع نمو استثمارات المنطقة والعالم بقطاع الطاقة، لا سيما قطاع الطاقة المتجددة".

الإمارات وكوب 28

تستضيف دولة الإمارات مؤتمر الأطراف كوب 28، خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وتكثّف جهودها للإسهام في التوصل إلى حلول تقوّض من الأزمة المناخية، وتمضي بالعالم نحو مستقبل مستدام من خلال التعاون مع الدول والجهات المعنية كافّة، ما يدعم خطط البلاد لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

وفي هذا الشأن، قال نائب الرئيس لقطاع أعمال حلول الشبكة الرقمية وابتكار الخدمات لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة "شنايدر إلكتريك"، نادر غبور، إن مؤتمر المناخ يعزّز ريادة دولة الإمارات في تحقيق الحياد الكربوني، خلال تصريحاته إلى وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، واطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

ويرى أن استضافة الإمارات مؤتمر المناخ كوب 28 تُعد ثمرة لقيادتها الريادية لجهود تحقيق الحياد الكربوني في المنطقة.

شعار شركة شنايدر إلكتريك
شعار شركة شنايدر إلكتريك - الصورة من رويترز

كفاءة استعمال الطاقة

أشار نائب الرئيس لقطاع أعمال حلول الشبكة الرقمية وابتكار الخدمات لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة "شنايدر إلكتريك"، نادر غبور، إلى أن وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالتعاون مع وزارة الطاقة وشنايدر إلكتريك أعلنت نتائج التقييم الوطنية للشركات الصناعية الهادف إلى تعزيز كفاءة استعمال الطاقة في البلاد، وزيادة إسهام القطاع الصناعي في تحقيق الحياد الكربوني، موضحًا أن التقييم شمل 46 منشأة تصنيع في الإمارات.

وتُعد هذه الشراكة ضمن مبادرة لجعل القطاع الصناعي الإماراتي الأكثر استدامة في المنطقة.

بالإضافة إلى ذلك، وقّعت الشركة اتفاقية إستراتيجية لتصنيع أحدث حلول تكنولوجيا الطاقة في الإمارات مع شركة الإنماء العربية.

وستتولى الشركة مسؤولية تقديم حلول أتمتة الطاقة المتقدمة وتصنيعها، من بينها إنتاج المفاتيح الكهربائية ولوحات التحكم المتطورة، فضلًا عن تصميم وهندسة الطاقة المؤتمتة.

وفي الوقت نفسه، وقّعت شركة أدنوك الإماراتية إعلان نيات يؤكد اهتمامها بتقنيات وتكنولوجيا التصنيع التي ستنتج عن المشروع المشترك، بما يتماشى مع سعي الحكومة لدعم الصناعة المحلية وإستراتيجية "اصنع في الإمارات".

تبادل الخبرات

على صعيد آخر، عقد قطاع التنوع البيولوجي والأحياء المائية في وزارة التغير المناخي والبيئة ومركز "تريندز" للبحوث والاستشارات جلسة حوارية، أمس الخميس 1 يونيو/حزيران (2023)، تتعلق بدور البحث العلمي وأهميته في دفع الجهود المناخية، وخدمة العمل البيئي ومواكبة مؤتمر كوب 28، وذلك في إطار تبادل الخبرات والتعاون بين الجانبين في هذا القطاع.

بالإضافة إلى ذلك، عقد وزير الدولة للتجارة الخارجية، ثاني بن أحمد الزيودي، لقاءً مع أمين عام مجلس وزراء إسكتلندا لاقتصاد الرفاهية والعمل العادل والطاقة، نيل غراي، أمس الخميس 1 يونيو/حزيران، لبحث سبل التعاون في قطاعات الطاقة النظيفة والتكنولوجيا المتقدمة والصناعات الغذائية.

وتطرق الطرفان إلى آخر مستجدات تحضير الإمارات لاستضافة مؤتمر المناخ كوب 28، المقرر عقده في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

كما التقى وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الرئيس المعيّن لمؤتمر كوب 28، سلطان الجابر، وفدًا مغربيًا، يوم الأربعاء 31 مايو/أيار (2023)، في إطار التحضير لمؤتمر كوب 28، إذ أكد الوفد دعم المغرب للرئاسة الإماراتية لمؤتمر المناخ "كوب 28".

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق