أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركات

سعر سهم لوبريف التابعة لأرامكو يواصل حصد المكاسب لليوم الثاني

ارتفع سعر سهم لوبريف التابعة لشركة أرامكو السعودية، خلال تعاملات اليوم الإثنين 2 يناير/كانون الثاني (2022)، في رابع أيام تداولاته في سوق الأسهم السعودية.

ويسعى سهم لوبريف لمواصلة حصد المكاسب بعد أن أنهى تعاملات أمس الأحد 1 يناير/كانون الثاني على ارتفاع بنحو 0.97%، في محاولة لتجاوز الخسائر التي فاقت 6% في أول يومين من التداول.

سعر سهم لوبريف الآن

بحلول الساعة 09:15 صباحًا بتوقيت غرينتش (12:15 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفع سعر سهم لوبريف بنسبة 0.32% مسجلًا 94.20 ريالًا (25.05 دولارًا) وفقا لبيانات سوق الأسهم السعودية تداول، التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

سهم لوبريف
شعار شركة لوبريف التابعة لأرامكو السعودية

وبلغ عدد الصفقات على سهم لوبريف، خلال تعاملات اليوم الإثنين، نحو 6 آلاف و624 صفقة، على ما يزيد على مليون سهم بقيمة 94.7 مليون ريال سعودي.

* الدولار يعادل 3.76 ريالًا سعوديًا

وكان سعر سهم لوبريف قد بدأ تعاملات اليوم الإثنين عند سعر 93.90 ريالًا، وسجل تراجعًا بسيطًا إلى 94.40 ريالًا، بينما كان أعلى سعر وصل إليه عند 94.40 ريالًا، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

يُشار إلى أن شركة أرامكو لزيوت الأساس "لوبريف" كانت قد أعلنت حدود الطرح الرئيسة لسعر السهم عند 99 ريالًا (26.33 دولارًا)، إلّا أن التداول خلال الأيام الأولى من الطرح جاء أقل من هذا السعر.

توقعات سهم لوبريف

نجح سهم لوبريف في تخطي اضطرابات بداية التداولات، وسط توقعات بمزيد من حصد المكاسب خلال الأيام المقبلة، مع عودة الأسواق للانفتاح في أعقاب إجازة رأس السنة.

أشارت بيانات سوق الأسهم السعودية "تداول" إلى أن سعر سهم لوبريف مُعَرَّض، في أول 3 أيام تداول، لحالة من التذبذب في حدود 30% يوميًا سواء ارتفاعًا أو انخفاضًا، وهو ما نجح السهم في تخطيها؛ إذ انخفضت في أول يومي تداول (الأربعاء والخميس) بنسبة 6.14% فقط، قبل أن يعاود الارتفاع في الجلسة الثالثة (الأحد) ويحصد مكاسب بنسبة أقل من 1%.

وتشير بيانات تحليل سهم لوبريف، التي اطلعت عليها منصة الطاقة، إلى أن حالة التذبذب في السهم قد تنخفض عند 10% ارتفاعًا أو انخفاضًا مع بداية اليوم الرابع للتداول.

يُتداول سهم لوبريف حاليًا في سوق تداول السعودية تحت رمز 2223، وهو الرمز الذي تحدّد له منذ إعلان الشركة عن طرح 29.66% من رأسمالها للاكتتاب، وفق المعلومات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وبلغ عدد أسهم لوبريف المطروحة نحو 50.045 مليون سهم، 75% مخصصة للمؤسسات؛ إذ خصصت شركة أرامكو 10 أسهم بحدّ أدنى للمكتتبين الأفراد، الذين بلغ عددهم 524.8 ألف مكتتب، ووصلت قيمة طلباتهم الإجمالية إلى 2.85 مليار ريال (760 مليون دولار أميركي).

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق