أسهم وشركاتأخبار النفطأسهمشركاتنفط

سعر سهم لوبريف يتراجع بنسبة 1.16% في ثاني أيام تداوله

ويسجل 93.9 ريالًا للسهم

أحمد بدر

انخفض سعر سهم لوبريف، التابعة لشركة أرامكو السعودية، في مستهل تعاملات اليوم الخميس 29 ديسمبر/كانون الأول (2022)؛ حيث تراجع بنسبة 1.16% عن إغلاق أمس الأربعاء.

وكان سهم لوبريف قد أغلق، أمس الأربعاء 28 ديسمبر/كانون الأول، عند سعر 95 ريالًا (25.27 دولارًا أميركيًا)، أي أقل من سعر الطرح الأصلي المقدّر بنحو 99 ريالًا (26.33 دولارًا)، ولكنه أعلى من سعر الافتتاح، الذي بلغ 92.73 ريالًا سعوديًا (24.66 دولارًا أميركيًا)، وفق بيانات سوق تداول السعودية.

وبحسب البيانات؛ فإن سعر سهم لوبريف من المقرر أن يشهد حالة من التذبذب السعري يوميًا، في حدود 30% سواء ارتفاعًا أو انخفاضًا، مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب عند 10% ارتفاعًا أو انخفاضًا بداية من اليوم الرابع للتداول، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

سعر سهم لوبريف مباشر

سعر سهم لوبريف
سوق الأوراق المالية "تداول السعودية" - الصورة من سكاي نيوز

بحلول الساعة 08:00 صباحًا بتوقيت غرينتش (11:00 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة) سجّل سعر سهم لوبريف تراجعًا بنسبة 1.16%، مسجلًا 93.90 ريالًا (24.97 دولارًا).

وبدأ السهم تعاملاته على سعر 95 ريالًا، قبل أن يتراجع، بينما بلغ عدد الصفقات 7 آلاف و347 صفقة على سهم لوبريف، وبلغ عدد الأسهم المتداولة اليوم مليونًا و766 ألفًا و468 سهمًا، بقيمة 167,613,204.10 ريالًا سعوديًا.

وكانت شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس لوبريف قد أتمت عمليات الطرح للأفراد، بتخصيص 10 أسهم حدًا أدنى لكل مكتتب، وغطت اكتتاب الأفراد بنسبة 230.1%؛ حيث بلغت قيمة طلبات الأفراد الإجمالية نحو 2.85 مليار ريال (760 مليون دولار أميركي)، وبلغ عدد المشاركين في اكتتاب السهم من الأفراد نحو 524.8 ألف مكتتب.

يشار إلى أن سعر سهم لوبريف كان محددًا للطرح النهائي عند 99 ريالًا، وذلك بعدما أعلنت الشركة أن عملية بناء السجلات جرت بنسبة تغطية وصلت إلى 29.5 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

رمز سهم لوبريف

أُدرج سهم شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس "لوبريف" في سوق تداول السعودية تحت رمز "2223"؛ حيث يجري التداول على هذا الرمز من جانب المكتتبين من الأفراد والشركات.

يشار إلى أن لوبريف أعلنت، في 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، طرح 29.66% من رأسمالها في عملية طرح عام أولي، وإدراج أسهمها بالسوق الرئيسة لتداول السعودية؛ حيث بلغ عدد الأسهم المطروحة نحو 50.045 مليون سهم، بنسبة 30% من أسهمها.

وخصصت الشركة 75% من هذه الأسهم للمؤسسات، وفتحت باب تسجيل أوامر الشراء يوم الأحد 4 ديسمبر/كانون الأول الجاري حتى الجمعة 9 ديسمبر/كانون الأول 2022، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

تحليل سهم لوبريف

سعر سهم لوبريف
شعار شركة لوبريف السعودية

قدم محللون، إلى منصة الطاقة المتخصصة، تحليلًا لسعر سهم لوبريف، الذي شهد انخفاضًا في أول أيام تداوله قبل أن يتمكّن من تقليص خسائره؛ حيث قال رئيس قطاع الاستثمار بشركة القاهرة الوطنية للأوراق المالية، حسام عيد، إن سهم لوبريف سيشهد أداءً إيجابيًا في تعاملات المدة المقبلة.

وتوقّع عيد أن ينتعش سعر سهم لوبريف، مع إعلان نتائج أعمال شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس وإصدار القوائم المالية عن عام 2022، وهو ما سيقود لمزيد من الاستثمارات في الشركة، ويدفع المؤسسات المالية للشراء وفتح المراكز المالية للسهم بالتدريج، مرجحًا أن يحقق السهم مستوى 105 ريالات، ثم 120 ريالًا، خلال تعاملات شهر يناير/كانون الثاني المقبل 2022.

بدورها، قالت خبيرة أسواق المال بشركة الحرية لتداول الأوراق المالية في مصر، حنان رمسيس، إن سهم لوبريف سيعاود الارتفاع في بداية العام المقبل؛ إذ سيعود لسعر الاكتتاب ثم يتحرك بفعل شراء المؤسسات، التي لم تحصل على كميات الأسهم المطلوبة بسبب انخفاض نسبة التخصيص، وارتفاع الطلب على الاكتتاب.

وأوضحت أنه بالنظر لسعر سهم لوبريف خلال جلسات أول أيام تداوله، أمس الأربعاء 28 ديسمبر/كانون الأول، يتضح أنه قلّص العديد من نِسب الخسائر الصباحية، وهو مؤشر على أنه سيشهد طلبات تعينه ليعود تدريجيًا للأسعار التي كان يستهدفها.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق