رئيسيةأخبار الغازأخبار النفطغازنفط

إكسون موبيل تعتزم ضخ استثمارات جديدة في تسويق الوقود بمصر

أعلنت شركة إكسون موبيل الأميركية رغبتها في ضخ استثمارات جديدة وزيادة أنشطتها في مختلف مجالات تسويق المنتجات النفطية ومبيعاتها في مصر.

وتجذب سوق مبيعات المنتجات النفطية في مصر كبرى شركات النفط والطاقة العالمية؛ إذ تعد واحدة من أكبر الأسواق سريعة النمو؛ فمصر أكبر الدول العربية من حيث عدد السكان؛ ما يجعلها سوقًا ديناميكية يتطلع إليها العديد من الشركات.

مبيعات المنتجات النفطية

في هذا الإطار، استقبل وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، وفدًا من شركة إكسون موبيل الأميركية، برئاسة الرئيس الإقليمي لتسويق ومبيعات الوقود بالتجزئة في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، هوجو ديتري، وبحث برامج الشركة العالمية لزيادة استثماراتها وتطوير أنشطتها في مجال تسويق وتوزيع الوقود في مصر.

وأكد طارق الملا أن الشركة الأميركية شريك عالمي مهم لمصر وذو ريادة في تقديم أنشطة تسويق الوقود وتوزيعه بالسوق المحلية بمقاييس عالمية.

وأشاد، خلال اللقاء، وفق البيان الذي حصلت منصة الطاقة على نسخة منه، بالاهتمام الكبير من الشركة بتعزيز أنشطتها واستثماراتها في مصر والتطوير المستمر لتلبية احتياجات المستهلكين.

إكسون موبيل
جانب من لقاء وزير البترول المصري مع مسؤولي شركة إكسون موبيل

محطات الوقود

استعرض لقاء الملا مع وفد إكسون موبيل برنامج الشركة الحالي للتوسع في إقامة محطات خدمة وتموين السيارات التي تحمل العلامة التجارية موبيل؛ إذ من المقرر تشغيل محطات جديدة خلال المدة القريبة المقبلة.

وتابع الوزير التعاون الجاري مع الشركة من أجل إتاحة خدمة التموين بالغاز الطبيعي للسيارات في جزء من محطات موبيل بالتعاون مع شركتي غازتك وكارجاس تنفيذًا لخطة الانتشار السريع لهذه الخدمة تيسيرًا على مستخدميها.

ومن جانبه أكد الرئيس الإقليمي لتسويق ومبيعات الوقود لشركة إكسون موبيل أن مصر سوق مهمة للشركة، معربًا عن اهتمام الشركة بزيادة حجم أنشطتها واستثماراتها في مختلف مجالات تسويق ومبيعات المنتجات النفطية في مصر.

البحث عن الغاز

استعرض اللقاء أعمال الشركة العالمية لتنفيذ برنامج البحث والاستكشاف للغاز الطبيعي في مناطق امتيازها بالبحر المتوسط، بعد أن ضخّت الشركة الأكبر عالميًا في صناعة النفط والغاز استثمارات لأول مرة في مصر في مجالات البحث والاستكشاف.

وأعربت الشركة، خلال اللقاء، عن استعدادها لبحث التعاون المشترك مع مصر خلال قمة المناخ كوب 27 التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل تنفيذًا لسياسات الاستدامة البيئية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق