أخبار النفطأسعار النفطرئيسيةنفط

أسعار الوقود في الإمارات لشهر أبريل 2024 تشهد زيادة ثالثة

أحمد بدر

من المقرر أن تشهد أسعار الوقود في الإمارات لشهر أبريل 2024 ارتفاعًا جديدًا، في وقت تواصل أسعار النفط فيه استقرارها فوق حاجز الـ80 دولارًا للبرميل.

وسجلت أسعار البنزين في الإمارات لشهر مارس/آذار الجاري ارتفاعًا، مع تحول أسعار النفط للارتفاع، بعد أن كانت لمدة طويلة في حدود 77 دولارًا للبرميل، وكذلك مع استمرار التوترات الجيوسياسية بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، وتعطّل حركة الشحن.

وأعلنت لجنة تحديد أسعار المشتقات النفطية، في بيانها الذي حصلت منصة الطاقة المتخصصة على نسخة منه، اليوم الأحد 31 مارس/آذار، أسعار الوقود في الإمارات لشهر أبريل 2024، التي من المقرر العمل بها بداية من الإثنين 1 أبريل/نيسان.

أسعار البنزين في الإمارات لشهر أبريل 2024

من المقرر أن يبدأ العمل بأسعار الوقود الجديدة في الإمارات، من يوم 1 حتى يوم 30 أبريل/نيسان المقبل، وفق بيان اللجنة المختصة بتحديد أسعار المشتقات النفطية، الذي تزامنت مع إعلان شركات التوزيع أن الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%.

وأقرّت لجنة متابعة أسعار الوقود زيادة أسعار الوقود في الإمارات لشهر أبريل 2024، بنسب متفاوتة، إذ رفعت أسعار البنزين بمقدار يتراوح بين 11 و12 فلسًا لكل لتر، مع خفض سعر الديزل بمقدار 7 فلوس.

وتأتي أسعار الوقود في الإمارات لشهر أبريل 2024 على النحو الآتي:

  • سعر لتر "بنزين 98" نحو 3.15 درهمًا بدلًا من 3.03 درهمًا.
  • سعر لتر "بنزين 95" نحو 3.03 درهمًا بدلًا من 2.92 درهمًا.
  • سعر لتر "بنزين 91" نحو 2.96 درهمًا بدلًا من 2.85 درهمًا.
  • سعر لتر الديزل نحو 3.09 درهمًا بدلًا من 3.16 درهمًا.

(الدرهم الإماراتي = 100 فلس = 0.27 دولارًا أميركيًا)

محطة وقود في الإمارات
محطة وقود في الإمارات - الصورة من الموقع الإلكتروني لشركة إينوك

يشار إلى أن أسعار الوقود في الإمارات، خلال شهر مارس/آذار الجاري، سجلت ارتفاعًا للمرة الثانية خلال العام الجديد 2024، بعد الزيادة التي حدثت في فبراير/شباط الماضي، بعد انخفاضها في يناير/كانون الثاني، وفق الأرقام التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

تحرك أسعار النفط العالمية

يأتي ارتفاع أسعار الوقود في الإمارات لشهر أبريل 2024 متزامنًا مع استمرار تحرك أسعار النفط العالمية، التي سجلت قبل أسابيع أول خسائر سنوية منذ 3 سنوات، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

ووصلت أسعار النفط "خام برنت" إلى حاجز الـ86 دولارًا للبرميل خلال شهر مارس/آذار الجاري، بالتزامن مع استمرار الخفض الطوعي لإنتاج النفط من جانب السعودية وعدد من دول أوبك+، لخفض المعروض في السوق العالمية، بقصد الحفاظ على استقرار السوق.

ويأتي إعلان أسعار الوقود الجديدة في البلاد بعد اجتماع ترأّسته وزارة الطاقة الإماراتية، بحثت خلاله متوسط أسعار النفط العالمية، بالإضافة إلى عوامل أخرى، من بينها تكلفة التشغيل لشركات التوزيع ومقدار الربح المحقق.

يشار إلى أن أسعار الوقود في الإمارات لشهر أبريل 2024، جاءت وفق آلية التحديد الشهرية، التي تتّبعها اللجنة المكلفة بإجراء مراجعات ودراسات دورية، لتحقيق هدف الحفاظ على مستويات الأسعار، وذلك بهدف خلق توازن بين أسعار النفط ومشتقاته، ودخل المواطنين والمقيمين.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق