رئيسيةأخبار النفطنفط

145 ألف برميل يوميًا إنتاج أباتشي الأميركية من النفط في مصر

سجّل إنتاج أباتشي الأميركية من النفط في مصر ارتفاعًا، خلال الفترة الأخيرة، بدعم من خطط الشركة لتطوير الحقول وزيادة عمليات الاستكشاف.

ونجحت الشركة الأميركية، خلال المدة الأخيرة، في التغلب على التناقص الطبيعي في الآبار وزيادة معدلات الإنتاج التي بلغت حاليًا مستويات تتعدى 145 ألف برميل يوميًا.

دفعت زيادة إنتاج النفط في مصر، شركة أباتشي، المتخصصة في مجال التنقيب عن النفط والغاز والطاقة، إلى عزمها ضخ استثمارات بقيمة 1.4 مليار دولار في مصر، خلال عام 2024.

خطة استثمارية

استقبل وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، اليوم الإثنين 21 أغسطس/آب، الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي العالمية جون كريستمان، والوفد المرافق الذي ضم نائب الرئيس التنفيذي ستيف ريني، ونائب الرئيس التنفيذي ومدير أباتشي مصر ديفيد تشي.

وشهد اللقاء استعراض خطط وبرامج الشركة الأميركية للاستكشاف وحفر الآبار، وخططها لزيادة حجم أعمالها في البحث والاستكشاف وإنتاج النفط والغاز من مناطق امتيازها بالصحراء الغربية.

جانب من لقاء وزير البترول مع مسؤولي شركة أباتشي
جانب من اللقاء - الصورة من وزارة البترول المصرية

وشهدت مناطق امتياز الشركة الأميركية، خلال المدة الأخيرة، تنفيذ برنامج حفر مكثّف للآبار وتنميتها؛ ما أسهم في التغلب على التناقص الطبيعي في الآبار وزيادة معدلات الإنتاج.

تمكّنت الشركة، خلال الفترة الماضية، من زيادة قدراتها الإنتاجية من النفط بنسبة 10%، إلى ما يقرب من 150 ألف برميل يوميًا، وفق الأرقام التي طالعتها منصة الطاقة المتخصصة.

حفر آبار النفط في مصر

أكد الملا أن أباتشي حققت، خلال المدة الأخيرة، عدة نجاحات في ظل برنامج حفر الآبار الطموح الجاري تنفيذه في الصحراء الغربية بالتعاون مع قطاع النفط المصري وزيادة معدلات الإنتاج.

وأوضح أن ذلك يمثل حافزًا جيدًا للشركة لضخ استثمارات إضافية والعمل في مناطق استكشافية جديدة في ظل توافر أجهزة الحفر والتكنولوجيات الجديدة وتطور وسائل ونظريات الحفر مع وجود احتمالات نفطية مرتفعة في الصحراء الغربية.

وأضاف الملا أنه ناقش مع مسؤولي الشركة الأميركية فرص مد أنشطتها إلى منطقة البحر المتوسط الواعدة للبحث عن الغاز الطبيعي؛ ما يُشكِّل إضافة قوية لمحفظة أعمال الشركة الأميركية في مصر.

وأشار الملا إلى الدور المتميز لنجاح نموذج إعادة الهيكلة في شركتي خالدة وقارون للبترول المشتركتين بين قطاع النفط المصري وأباتشي، وتطبيق قواعد الحوكمة؛ الأمر الذي أدى لزيادة كفاءة التشغيل وانعكس إيجابيًا على خفض تكلفة البرميل وزيادة الإنتاج.

من جانبه أكد كريستمان أن نجاحات مشروعات وأنشطة الشركة الأخيرة التي تعمل في مصر منذ عدة عقود بالصحراء الغربية تشجعها وتزيد من رغبتها في الاستثمار بمناطق امتياز جديدة خاصة مع الخبرات المتراكمة وتقدم التكنولوجيات، وفي ظل التعاون والتنسيق المتميز مع قطاع النفط المصري والرؤية المشتركة لتحقيق النجاح.

وشهد اللقاء التأكيد على أهمية تعظيم استخدام الطاقة الشمسية في جميع مواقع الإنتاج النفطي بديلًا للطاقات التقليدية لتوليد الكهرباء؛ الأمر الذي يسهم في خفض النفقات وكفاءة التشغيل؛ ومن ثم خفض تكلفة البرميل علاوة على المردود البيئي للمساهمة في خفض الانبعاثات.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق