أخبار النفطرئيسيةنفط

قطاع النفط في مصر يشهد أول مزايدة عالمية من نوعها لتنمية الحقول المتقادمة

في خطوة جديدة من شأنها دعم قطاع النفط في مصر، طرحت الهيئة المصرية العامة للبترول أول مزايدة عالمية من نوعها لتنمية حقول النفط المتقادمة.

أعلن ذلك وزير البترول والثروة المعدنية في مصر المهندس طارق الملا، موضحًا أن المزايدة ستتم عبر بوابة مصر الإلكترونية للاستكشاف والإنتاج (EUG)، وتشمل 8 حقول مُنتجة في منطقتي خليج السويس والصحراء الشرقية.

وكشف الوزير عن أن طرح هذه المزايدة لأول مرة جاء بعد دراسات جارية منذ مدة للحقول المتقادمة التي ما تزال تحتوي على كميات من النفط الخام، وفق ما ذكر بيان أصدرته اليوم وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، وحصلت منصة الطاقة المتخصصة على نسخة منه.

وزير البترول المصري يتحدث عن الغاز الطبيعي في مصر
وزير البترول المصري، المهندس طارق الملا - الصورة من موقع الوزارة الرسمي

إنتاج النفط الخام من الخزانات

أشار الملا إلى اهتمام قطاع النفط في مصر بجذب شركات البحث والإنتاج والخدمات للعمل في هذه الحقول التي تتطلب استعمال أحدث الطرق التقنية، إذ يمكن إنتاج النفط الخام من الخزانات بدلًا من الطرق التقليدية.

وأضاف أن هذه الحقول تمثّل فرصة استثمارية في ظل الأسعار العالمية المرتفعة التي تشجع الشركات على الاستثمار في أعمال التنمية والإنتاج من هذه الحقول.

وتشمل الحقول الثمانية المطروحة بالمزايدة -بحسب البيان- حقلي رأس بدران وخليج الزيت تحت إشراف شركة سوكو، بالإضافة إلى حقول شقير البحرية وجازورينا ورأس العش وإيست زيت وأشرفي تحت إشراف شركة أوسوكو، ومنطقة تنمية وادي السهل.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق