أخبار السياراتسيارات

السيارات الصديقة للبيئة تقفز بصادرات كوريا الجنوبية بنحو 50%

سجلت رقمًا قياسيًا

الطاقة

قفزت السيارات الصديقة للبيئة بصادرات كوريا الجنوبية من السيارات، خلال شهر فبراير/شباط الماضي (2023)، لتسجل رقمًا قياسيًا جديدًا، مع ارتفاعها بما يقرب من 50% على أساس سنوي.

وكشفت بيانات حديثة، اليوم الإثنين 20 مارس/آذار، ارتفاع الصادرات الكورية من السيارات بنسبة غير مسبوقة، وذلك بفضل الطلب المرتفع على السيارات صديقة البيئة، وفق معلومات وزارة التجارة والصناعة والطاقة، التي نشرتها وكالة أنباء يونهاب.

وأظهرت البيانات أن قيمة صادرات كوريا الجنوبية من السيارات، خلال الشهر الماضي، بلغت نحو 5.6 مليار دولار، بزيادة 47.1% عن المدة نفسها من العام الماضي (2022)، وفق المعلومات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

أعلى مستوى شهري

قالت البيانات الصادرة من وزارة التجارة والصناعة والطاقة، إن الرقم الحالي لصادرات كوريا الجنوبية من السيارات هو الأعلى على مستوى شهري، إذ تجاوز الرقم القياسي السابق البالغ 5.42 مليار دولار، والمسجل في شهر ديسمبر/كانون الأول 2022.

في الوقت نفسه، سجّل حجم الصادرات قفزة كبيرة، إذ ارتفع بنسبة 34.8% على أساس سنوي، مسجلًا نحو 223 ألف وحدة إلى مختلف الأسواق العالمية، وفق المعلومات والبيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

السيارات الصديقة للبيئة
ساحة للسيارات الجاهزة للتصدير في كوريا الجنوبية

وصنّفت بيانات وزارة التجارة والصناعة والطاقة الصادرات بحسب المنطقة، إذ قفزت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات إلى أميركا الشمالية بنسبة 65.7%، محققة نحو 2.74 مليار دولار، في حين زادت الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 35.3%، محققة 855 مليون دولار.

وارتفعت صادرات السيارات الكورية إلى دول الشرق الأوسط بنسبة 47.8%، مسجلة 502 مليون دولار، في حين حققت قفزة عملاقة إلى دول آسيا بنسبة 81.2%، مسجلة نحو 455 مليون دولار.

السيارات الصديقة للبيئة

أسهم الطلب القوي على السيارات الصديقة للبيئة في ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من السيارات بشكل عام، وفق البيانات التي أعلنتها وزارة التجارة والصناعة والطاقة في البلاد.

وزادت قيمة صادرات السيارات الصديقة للبيئة من كوريا الجنوبية بنسبة 83.4% على أساس سنوي، في شهر فبراير/شباط الماضي 2023، إلى أعلى رقم شهري، مسجلة 2.02 مليار دولار، وفق المعلومات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

في الوقت نفسه، ارتفع حجم صادرات السيارات الصديقة للبيئة بنسبة 61.6% على أساس سنوي، إذ سجلت نحو 62 ألفًا و861 وحدة خلال شهر فبراير/شباط الماضي، وهو أكبر حجم مسجل لهذا النوع من السيارات على الإطلاق.

وعن أنواع السيارات، كشفت البيانات أن السيارات الكهربائية مثّلت نحو 30 ألفًا و843 وحدة من السيارات الصديقة للبيئة، بزيادة 76.6%، بينما شكّلت السيارات الهجينة نحو 26 ألفًا و33 وحدة، بزيادة 48.8% على أساس سنوي.

وعمومًا، استحوذت السيارات الصديقة للبيئة على 36.1% من إجمالي صادرات كوريا الجنوبية من السيارات، من حيث القيمة، خلال شهر فبراير/شباط 2023، في حين ارتفعت قيمة صادرات قطع الغيار بنسبة 13.3% على أساس سنوي، مسجلة 2.02 مليار دولار، بفضل الطلب المتزايد من أميركا الشمالية وأوروبا.

من جهة أخرى، ارتفعت مبيعات السيارات محليًا في كوريا الجنوبية بنسبة 19.6% على أساس سنوي، مسجلة نحو 147,031 وحدة خلال الشهر الماضي، مع زيادة مبيعات السيارات الصديقة للبيئة بنسبة 32.1%، إلى 45 ألف وحدة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق