رئيسيةأخبار السياراتسيارات

صادرات السيارات الكورية تحقق قفزة تاريخية في 2022

الطاقة

قفزت صادرات السيارات الكورية بنسبة 16.4% على أساس سنوي، خلال العام المنصرم (2022)، لتحقق مستوى قياسيًا من المبيعات.

وأعلنت وزارة الصناعة الكورية، اليوم الإثنين 30 يناير/كانون الثاني (2022)، أن صادرات السيارات المصنّعة داخليًا، قد حققت مستوى مرتفعًا، في ظل شعبية العلامات التجارية لسيارات كوريا الجنوبية في الأسواق العالمية، وفق ما نشرت وكالة يونهاب الرسمية.

وأوضحت الوزارة أن صادرات السيارات الكورية ارتفعت -أيضًا- بدعم من الطلب المتزايد على المركبات صديقة البيئة، وفق المعلومات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

قيمة صادرات السيارات الكورية

السيارات الكورية
مصنع للسيارات في كوريا الجنوبية - الصورة من وكالة يونهاب

قالت وزارة التجارة والصناعة والطاقة في كوريا الجنوبية، إن قيمة صادرات السيارات الكورية خلال العام الماضي 2022 بلغت نحو 54.1 مليار دولار، في مقابل 46.47 مليار دولار قيمة الصادرات في العام السابق له 2021، العام الذي سبقه.

وكشفت بيانات الوزارة عن ارتفاع حجم شحنات الصادرات بنسبة 13.3% على أساس سنوي، إلى 2.31 مليون وحدة في 2022، وذلك بدعم من الطلب القوي على السيارات عالية الجودة ذات الأسعار التنافسية، وتراجع قيمة الوون الكوري مقابل الدولار الأميركي.

وبلغت قيمة مبيعات السيارات صديقة البيئة المصنوعة في كوريا الجنوبية، في الأسواق العالمية، أعلى مستوياتها على الإطلاق خلال العام الماضي، إذ بلغ عدد صادرات السيارات الكورية صديقة البيئة نحو 554 ألف وحدة، بزيادة 36.8% عن عام 2021.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت قيمة السيارات صديقة البيئة بنسبة 38% على أساس سنوي، لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 16.1 مليار دولار، وفق بيانات وزارة التجارة والصناعة، التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

صادرات السيارات الكهربائية

ارتفعت صادرات السيارات الكهربائية المصنوعة في كوريا الجنوبية بنسبة 45.2% على أساس سنوي، لتبلغ 224 ألف وحدة، في حين قفزت النماذج الهجينة من السيارات بنسبة 34.5%، لتحقق 285 ألف وحدة في عام 2022.

من جهتها، أعلنت أكبر شركات صناعة السيارات الكورية، ومن بينها هيونداي وكيا، قفزة تاريخية في نمو حركة الصادرات خلال العام الماضي، وفق المعلومات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

السيارات الكورية
سيارة من طراز هيونداي باليسيد - الصورة من موقع الشركة

يشار إلى أن عملاقة صناعة السيارات الكورية "هيونداي" كانت قد أعلنت قبل أيام تحقيق مبيعات قياسية من السيارات الكهربائية خلال عام 2022، مدعومة بتزايد الطلب على وسائل التنقل النظيفة حول العالم.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية، في بيان يوم الثلاثاء 24 يناير/كانون الثاني الجاري، إن إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية التي أنتجتها تجاوز مليون وحدة حول العالم خلال العام الماضي، إذ سجلت المبيعات التراكمية لشركتي هيونداي وكيا 1.02 مليون وحدة بنهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وباعت شركة هيونداي 601 ألف و448 سيارة كهربائية، في حين باعت تابعتُها كيا 420 ألفًا و836 وحدة، لا سيما مع تحقيق طراز "كونا" مبيعات قياسية جعلته الأكثر شعبية حتى الآن، بتسجيله 256 ألفًا و907 وحدات، ثم طراز "نيرو" من كيا، الذي باع 200 ألف و302 وحدة، بحسب بيان الشركة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق