أخبار السياراترئيسيةسيارات

الكشف عن مواصفات هيونداي كونا الجديدة المستوحاة من السيارات الكهربائية (صور)

دينا قدري

ظهرت ملامح سيارة هيونداي كونا الجديدة، المستوحاة من تصميم السيارات الكهربائية، استعدادًا لطرحها قريبًا في الأسواق.

إذ كشفت شركة هيونداي موتور عن تصميمها المستقبلي لجيلها الجديد من سيارة هيونداي كونا الرياضية متعددة الأغراض، الذي يقترض بشكل كبير من المساحة الداخلية المضافة التي توفرها سيارات أيونيك الكهربائية.

وستتوفر هيونداي كونا الجديدة في 4 نماذج: السيارة الكهربائية بالكامل والسيارة الكهربائية الهجينة والسيارة ذات محرك الاحتراق الداخلي وسيارة إن لاين الرياضية، وفق ما جاء في بيان صحفي اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أنه سيُكشف عن مزيد من تفاصيل هيونداي كونا الجديدة في الأشهر المقبلة.

توسيع نماذج السيارات الكهربائية

مع سيارة هيونداي كونا الجديدة، أوضحت الشركة الكورية الجنوبية التزامها بالتنقل المستدام والتفكير التصميمي القائم على التكنولوجيا؛ لتوسيع نماذجها من السيارات الكهربائية -التي ابتُكِرَت وطُوِّرَت من خلال مجموعة أيونيك الحائزة على جوائز- مع تلبية احتياجات التنقل المتنوعة لعملائها من خلال مجموعة متنوعة من المحركات.

وقال نائب الرئيس التنفيذي، رئيس مركز التصميم في هيونداي، سانغ يوب لي: "تعبّر كونا الجديدة كليًا عن حضورها الجريء والديناميكي، مع تحسينها بشخصية كونا الفريدة من نوعها".

وأضاف: "لقد تطورت كونا من جميع النواحي لتبني نطاقًا أوسع من التنوع، لتصبح داعمًا حقيقيًا لنمط الحياة".

على عكس معظم السيارات التي تُوَفَّر بمجموعة متنوعة من المحركات، بدأت "كونا" بتصميم طراز السيارة الكهربائية، الذي عُدِّل بعد ذلك لتصميم نماذج سيارة محرك الاحتراق الداخلي والسيارة الكهربائية الهجينة وسيارة إن لاين الرياضية.

وسمح هذا النهج غير التقليدي لشركة هيونداي بجلب التفكير التصميمي المتمحور حول التكنولوجيا لجميع طرز "كونا".

سيارة هيونداي كونا الجديدة
سيارة هيونداي كونا الكهربائية - الصورة من موقع الشركة

ملامح تصميم هيونداي كونا

تطورت هيونداي كونا الجديدة إلى سيارة رياضية متعددة الأغراض أكبر حجمًا، لكنها لا تزال تقدّم تصميمًا أكثر جرأة ينقل وجودًا أكثر ديناميكية على الطريق، ومقصورة داخلية تتمحور حول السائق.

لتوفير "مساحة معيشية" كبيرة للعملاء، يأتي الطراز الجديد كليًا بطول 4355 ملم، وهو أطول من الجيل السابق بـ 150 ملم، استنادًا إلى طراز السيارة الكهربائية.

كما أصبحت السيارة أكثر اتساعًا، بإضافة 25 ملم إلى عرض السيارة، فضلًا عن قاعدة عجلات أطول بـ 60 ملم مقارنةً بالطراز السابق، دون أن تفقد شيئًا من هويتها التصميمية المميزة.

تصميم هيونداي كونا الخارجي

على الرغم من مظهرها المستقبلي، فإن سيارة هيونداي كونا الجديدة لا تدع المرء ينسى أبدًا أنها سيارة رياضية متعددة الأغراض؛ إذ يبرز تصميمها الديناميكي من خلال المصابيح الأمامية والخلفية.

وهناك العديد من الاختلافات في التصميم بين نماذج مجموعات نقل الحركة؛ على سيبيل المثال، تحصل السيارة الكهربائية على تصميم عجلات معدني مقاس 19 بوصة ومرايا جانبية وسقف اختياريين باللون الأسود.

سيارة هيونداي كونا الجديدة
تصميم السيارة من الخارج - الصورة من موقع الشركة

وتشترك سيارة محرك الاحتراق الداخلي والسيارة الكهربائية الهجينة في تصميم جريء ومتين للّوح الواقي من الصدمات والانزلاق، وغطاء قوس العجلة الأسود.

وتتميز سيارة إن لاين الرياضية بمرايا جانبية وسقف اختياريين باللون الأسود، وجناح جانبي، وتصميمات أمامية وخلفية أكثر جرأة مع مصدّ على شكل جناح، وعجلات مميزة مقاس 19 بوصة، وكاتم صوت مزدوج.

تصميم هيونداي كونا الداخلي

توفر "مساحة المعيشة" الداخلية الأكبر في سيارة كونا الجديدة ميزات عملية وتجربة متطورة داخل السيارة؛ لاستيعاب أنماط الحياة المتنوعة.

ويستوعب بناء السيارة المشتق من السيارة الكهربائية تصميمًا رياضيًا؛ للتأكيد على التصميم الداخلي النحيف والواسع لـ كونا، ما يوفر مساحة متعددة الاستعمالات للسائق والركّاب.

سيارة هيونداي كونا الجديدة
السيارة من الداخل - الصورة من موقع الشركة

وتضفي الشاشات العريضة المزدوجة مقاس 12.3 بوصة انطباعًا عالي التقنية، كما تعزز الإضاءة المحيطة تجربة المستعمِل وراحته.

مع نقل ناقل الحركة بنظام Shift-by-wire من صندوق الكونسول الوسطي إلى خلف عجلة القيادة، فإنه يوفر تصميمًا منظمًا ومساحة إضافية.

ويعزز مقعد الصف الثاني دون انحناءات جمال التصميم لـ هيونداي كونا، مع مساحة تخزين كبيرة خلفه، وتوفر مساحة المعيشة هذه تجربة فريدة من نوعها، مع أقصى قدر من سهولة الاستعمال والراحة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق