رئيسيةأخبار السياراتسيارات

هيونداي تتفوق على تويوتا في مبيعات سيارات خلايا وقود الهيدروجين

تفوّقت هيونداي الكورية على نظيرتها تويوتا اليابانية في مبيعات سيارات خلايا وقود الهيدروجين، خلال الأشهر الـ10 الأولى من العام الجاري (2022).

واحتلت الشركة الكورية المرتبة الأولى من حيث الحصة السوقية للسيارات التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين، خلال المدة من يناير/كانون الثاني حتى نهاية أكتوبر/تشرين الأول (2022)، وفق البيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وأظهرت بيانات شركة أبحاث السوق "إس إن إي ريسيرتش" أن إجمالي مبيعات سيارات خلايا الوقود الهيدروجينية في المدة من يناير/كانون الثاني إلى أكتوبر/تشرين الأول من هذا العام بلغ 16 ألفًا و195 وحدة بزيادة 8.8%، ما يعادل 1316 وحدة، مقارنة بـ14 ألفًا و879 وحدة خلال المدة نفسها من العام الماضي.

مبيعات هيونداي

باعت هيونداي ما مجموعه 9 آلاف و591 وحدة من سيارة خلايا وقود الهيدروجين "نيكسو"، خلال الأشهر الـ10 الأولى من العام الجاري، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الكورية "يونهاب".

واحتلت مبيعات سيارة نيكسو المرتبة الأولى متفوقة بشكل كبير على سيارة ميراي لشركة تويوتا اليابانية، التي باعت نحو 2897 وحدة.

وبلغت الحصة السوقية لسيارة نيكسو نحو 59.2%، متقدمة بمقدار 41.3 نقطة مئوية على سيارة ميراي 17.9%.

تويوتا ميراي
سيارة تويوتا ميراي

تحديات سوق السيارات

أكد تقرير شركة أبحاث السوق "إس إن إي ريسيرتش" أن هيونداي لن تواجه صعوبات في الحفاظ على صدارتها الأولى في سوق السيارات التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية في المستقبل بفضل المبيعات الثابتة لسيارة نيكسو.

يأتي ذلك في ظل توقعات بزيادة المنافسة من قبل الشركات اليابانية والصينية التي تخطط لتطوير وإطلاق سيارات الركاب التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية مع الاستثمارات من كلا الحكومتين.

وواجهت صناعة السيارات عدة تحديات، خلال 2022، مع تركيز الشركات على السيارات الكهربائية الخالصة، ونقص الرقائق، والحرب الروسية الأوكرانية المستمرة، التي تمثل مصدر قلق كبيرًا لمبيعات سيارات خلايا وقود الهيدروجين.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق