أخبار السياراترئيسيةسيارات

هيونداي تستثمر 16.5 مليار دولار في إنتاج السيارات الكهربائية

لمضاعفة الإنتاج المحلي 4 مرات

دينا قدري

تعتزم مجموعة هيونداي موتور توسيع أعمالها بمجال السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية، باستثمارات تُقدَّر بـ21 تريليون وون (16.54 مليار دولار) حتى عام 2030.

وتهدف الخطة -التي كشفت عنها المجموعة في بيان أصدرته- إلى مضاعفة قدرة الإنتاج المحلي من المركبات الكهربائية 4 مرات، لزيادة الإنتاج السنوي إلى 1.44 مليون وحدة بحلول عام 2030، بدلًا من 350 ألف وحدة متوقعة هذا العام.

وأوضحت المجموعة أن حجم الإنتاج سيمثّل 45% من حجم إنتاج السيارات الكهربائية العالمي المخطط له من قبل شركتي هيونداي وكيا بحلول ذلك الوقت، حسبما أفادت وكالة بلومبرغ.

إذ تهدف مجموعة هيونداي موتور -بما في ذلك كيا وهيونداي موتور وجينيسيس- إلى بيع 3.23 مليون سيارة كهربائية سنويًا على مستوى العالم بحلول عام 2030، أي 12% من السوق العالمية.

مصنع السيارات الكهربائية في أميركا

في هذا السياق، تخطط هيونداي لبناء أول مصانعها لتصنيع السيارات الكهربائية في ولاية جورجيا الأميركية، وهو ما تعتزم الشركة إعلانه خلال زيارة الرئيس جو بايدن للبلاد، وفقًا لما أفادت به وكالة رويترز.

وقد أفادت صحيفة أتلانتا جورنال كونستيتيوشن أن الشركة الكورية الجنوبية ستستثمر 7.5 مليار دولار في جورجيا، وستوظف 8500 شخص، جزءًا من خططها لبناء مصنع جديد.

حاليًا، تقوم خامس أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم بتصنيع نماذج الاحتراق في مصانعها في ألاباما وجورجيا في الولايات المتحدة.

في العام الماضي، قالت مجموعة هيونداي موتور، إنها تخطط لاستثمار 7.4 مليار دولار في الولايات المتحدة بحلول عام 2025 لإنتاج السيارات الكهربائية، وترقية مرافق الإنتاج، وتعزيز استثماراتها في حلول وتكنولوجيا التنقل الذكي.

السيارات الكهربائية
أحد مصانع هيونداي - أرشيفية

خطط زيادة الإنتاج

بموجب الخطة المقدّرة بـ21 تريليون وون، من المقرر أن تقوم المجموعة ببناء خط إنتاج جديد لتصنيع السيارات ذات الأغراض المركبة التي تعمل بالطاقة الكهربائية فقط، داخل مصنع قائم في هواسونغ.

سيبدأ بناء المصنع -التي تبلغ طاقته الإنتاجية 150 ألف وحدة سنويًا- في النصف الأول من عام 2023، إذ سيبدأ الإنتاج التجاري في النصف الثاني من عام 2025، وفقًا لما نقلته صحيفة كوريا هيرالد المحلية.

وقالت المجموعة -في بيانها-: "لزيادة قدرة المجموعة على إنتاج المزيد من السيارات الكهربائية محليًا، سنعمل على تعزيز بناء مصنع جديد لإنتاج السيارات ذات الأغراض المركبة، وإنشاء نظام لخطّ تصنيع هجين لتصنيع نماذج السيارات الكهربائية ومحركات الاحتراق وتوسيع مرافق إنتاج السيارات الكهربائية الحالية".

وقد سلّطت كيا الضوء على تركيزها في السيارات ذات الأغراض المركبة، وهو نوع من التنقل المستقبلي ذاتي القيادة، والذي يمكن تعديله لأغراض معينة مثل التسليم في آخر ميل أو خدمات استدعاء السيارات أو حتى غرفة اجتماع عمل متحركة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق