رئيسيةأخبار السياراتسيارات

هيونداي تتفوق على تويوتا في مبيعات السيارات الهيدروجينية

تفوّقت شركة هيونداي الكورية على نظيرتها تويوتا اليابانية في مبيعات سيارات خلايا وقود الهيدروجين (السيارات الهيدروجينية) خلال الربع الأول من العام الجاري.

واحتلت هيونداي المركز الأول في مبيعات السيارات الكهربائية العاملة بخلايا وقود الهيدروجين في العالم، على الرغم من تراجع إجمالي المبيعات متأثرة بأزمة الرقائق الإلكترونية.

وقالت شركة أبحاث السوق "إس إن إي ريسيرتش" إن مبيعات السيارات الكهربائية الهجينة في العالم في المدة من يناير/كانون الثاني إلى مارس/آذار من العام الحالي انخفضت بمقدار 2.7% على أساس سنوي إلى 3 آلاف و939 وحدة.

نيكسو VS ميراي

جاء التراجع في مبيعات سيارات خلايا وقود الهيدروجين إلى ضعف مبيعات سيارتي نيكسو لهيونداي وميراي لشركة تويوتا اليابانية اللتين تقودان السوق العالمية للسيارات الهيدروجينية، متأثرًا بالعناصر الخارجية مثل أزمة نقص الرقائق الإلكترونية والغزو الروسي لأوكرانيا وغيرها.

هيونداي
سيارة هيونداي نيكسو الهيدروجينية

ووصلت مبيعات هيونداي للسيارات الكهربائية العاملة بخلايا وقود الهيدروجين إلى 1710 وحدات بتراجع قدره 5.4% على أساس سنوي، بسبب انخفاض مبيعات سيارة نيكسو، غير أنها حافظت على مكانتها الأولى بنسبة 43.4% في حصتها، متفوقة على شركة تويوتا بنسبة 33.9%.

كما سجلت تويوتا 1337 وحدة في مبيعاتها بانخفاض 31.8% على أساس سنوي، نتيجة تراجع مبيعات الجيل الثاني من سيارة ميراي بصفة حادة.

مبيعات هيونداي

في الوقت نفسه، تراجعت مبيعات هيونداي بنسبة 12% في أبريل/نيسان الماضي، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، إذ استمر النقص العالمي في الرقائق بالتأثير في إنتاج سياراتها ومبيعاتها.

وذكرت الشركة، في بيان لها، أنها باعت 308 آلاف و788 سيارة في أبريل/نيسان، بانخفاض من 349 ألفًا و184 سيارة في الشهر نفسه من العام الماضي.

وأشارت إلى أن مبيعاتها المحلية تراجعت بنسبة 15%، لتصل إلى 59 ألفًا و415 وحدة، كما انخفضت مبيعاتها الخارجية بنسبة 11%، لتصل إلى 249 ألفًا و373 وحدة.

وفي المدة من يناير/كانون الثاني إلى أبريل/نيسان، تراجعت مبيعات هيونداي بنسبة 10%، لتصل إلى مليون و211 ألفًا و733 سيارة، مقارنة بمليون و349 ألفًا و12 سيارة في المدة نفسها من العام الماضي.

وحددت الشركة الكورية هدف المبيعات لهذا العام عند 4.32 مليون وحدة، بزيادة عن مبيعات العام الماضي التي بلغت 3.89 مليون سيارة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق