رئيسيةأخبار النفطأخبار منوعةعاجلمنوعاتنفط

مجلس "أدنوك" يعتمد خطة لمواصلة توسيع قاعدة المستثمرين

وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر في الشركة

اعتمد مجلس إدارة شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" خططًا لمواصلة توسيع قاعدة المستثمرين في المجموعة لتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر.

ووجّه عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، لإنشاء وتوسيع شراكات شركة بترول أبوظبي الوطنية الإستراتيجية للاستفادة من الفرص التي تتيحها التطورات المستمرة في قطاع الطاقة.

وترأّس الشيخ خالد بن محمد بن زايد، اليوم الأربعاء 13 يوليو/تموز، اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة شركة "أدنوك"، الذي عُقد في المقرّّ الرئيس للشركة.

أدنوك
جانب من الاجتماع - الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي

دعم القيمة المضافة

أشاد عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بجهود الشركة لدعم القيمة المحلية المضافة، من خلال خلق فرص تصنيع محلية جديدة، عقب توقيعها اتفاقيات مع مصنعين محليين ودوليين لتوفير نسبة من احتياجاتها التي تخطط لشرائها من المنتجات والمواد التي تُصنع محليًا بقيمة تبلغ 21 مليار درهم (5.7 مليار دولار).

ووفقًا للاتفاقيات، سيقوم شركاء "أدنوك" بإنشاء مرافق صناعية جديدة في الإمارات وتوسعة القائم منها، بالإضافة إلى تعاونهم مع الشركة لاستكشاف إمكان تنفيذ استثمارات جديدة في قطاع التصنيع المحلي.

وأقرّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد خططًا لمواصلة توسيع قاعدة مستثمري "أدنوك" لدفع الاستثمار الأجنبي المباشر، إذ وسعت الشركة منذ عام 2016 برنامجها للشراكات الإستراتيجية والاستثمارات المشتركة، واستقطبت مجموعة من أكبر المستثمرين في العالم، من خلال إبرام عدد من الصفقات الكبيرة التي جذبت استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 237 مليار درهم (64.5 مليار دولار) لدولة الإمارات.

شراكات جديدة

أصدر رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي توجيهات لإبرام شراكات إستراتيجية جديدة وتوسيع القائم منها للاستفادة من الفرص التي يتيحها مشهد الطاقة المتطور.

كانت "أدنوك" قد وقّعت في مايو/أيار 2022 اتفاقية مع شركتي "بي بي" و"مصدر" لتطوير الهيدروجين النظيف ومراكز التكنولوجيا في المملكة المتحدة، ما سيعزز شراكتهما الإستراتيجية القائمة في مجال الطاقة.

وبإشراف مباشر من الشيخ خالد بن محمد بن زايد، تقوم اللجنة التنفيذية لأدنوك بتقديم التوجيه الإستراتيجي للشركة في سعيها لتنفيذ إستراتيجيتها للنمو الذكي 2030، والإسهام بدفع عجلة النمو الاقتصادي في الإمارات بما يدعم بشكلٍ مباشر أهداف "مبادئ الخمسين".

أدنوك
جانب من الاجتماع - الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي

اجتماعات دورية

تعقد اللجنة التنفيذية اجتماعات على مدار العام؛ لاستعراض التقدم الذي تحرزه شركة بترول أبوظبي الوطنية في تحقيق أهدافها الإستراتيجية والمالية وأدائها التشغيلي.

وحضر الاجتماع كل من: أعضاء اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة "أدنوك" بمن فيهم وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ"أدنوك" ومجموعة شركاتها، سلطان الجابر، ووزير الطاقة والبنية التحتية، سهيل المزروعي، ووزير الدولة، أحمد الصايغ، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ"شركة مبادلة للاستثمار"، خلدون المبارك.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًَا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق