سلايدر الرئيسيةأخبار النفطنفط

إيني تعلن أرباحها في 2021.. الأعلى خلال 9 سنوات

لحقت شركة إيني الإيطالية، بكبرى شركات النفط والطاقة العالمية التي حققت أداءً مميزًا خلال 2021، بدعم من ارتفاع أسعار النفط والغاز.

وسجلت إيني الإيطالية للطاقة أفضل نتائجها السنوية منذ 2012 بعد أن قفزت أرباح الربع الرابع متجاوزة التوقعات مدعومة بارتفاع أسعار الطافة.

وبلغ صافي الأرباح المعدلة في الأشهر الثلاثة حتى ديسمبر/كانون الأول نحو 2.11 مليار يورو (2.4 مليار دولار) من 50 مليون يورو قبل عام متجاوزة 1.94 مليار يورو (2.21 مليار دولار) المتوقعة.

إنتاج النفط

قالت مجموعة إيني إن إنتاجها في هذه الفترة ارتفع بنسبة 1% إلى 1.737 مليون برميل يوميًا من النفط المكافئ.

قال الرئيس التنفيذي كلاوديو ديسكالزي: "خلال عام 2021، حققنا نتائج ممتازة وقمنا بتسريع وتيرة استراتيجية التحول لدينا".

أديبك 2021 - الرئيس التنفيذي لشركة إيني كلاوديو ديسكالزي
الرئيس التنفيذي لشركة إيني كلاوديو ديسكالزي - أرشيفية

تعكس النتائج انتعاش الصناعة العام الماضي بعد عام 2020 المضطرب عندما تسبب جائحة فيروس كورونا في انهيار الطلب على الطاقة وأسعارها.

سجلت إيني للعام بأكمله أرباحًا معدلة بلغت 4.74 مليار يورو (5.39 مليار دولار) من خسارة 758 مليون يورو (861.81 مليون دولار) في 2020.

هذا الشهر، أعلنت عدد من شركات النفط العالمية، بي بي البريطانية، وتوتال الفرنسية وشل عن أرباح وفيرة بفضل ارتفاع أسعار الطاقة، وتعهدوا بإعادة المزيد من السيولة إلى المساهمين.

خطط إزالة الكربون

قال ديسكالزي: "لقد حافظ قطاع الاستكشاف والإنتاج لدينا على توفير الموارد المالية اللازمة لتمويل إستراتيجيتنا لإزالة الكربون".

تقوم الشركة بتفكيك أصول مثل مشروع فار إنرجي النرويجي للمساعدة في تمويل وحدات خضراء مختلفة مع التمسك بالوقود الأحفوري المدرة للنقد.

قفز التدفق النقدي من العمليات في الربع الأخير بنسبة 192% إلى 4.6 مليار يورو (5.23 مليار دولار) للسماح له بتغطية 1.8 مليار يورو (2.05 مليار دوللار) من الاستثمارات وتأكيد سياسة توزيع الأرباح.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق