رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب تنخفض 4 دولارات للجلسة الثانية على التوالي

انخفضت أسعار الذهب 4 دولارات في نهاية تعاملات اليوم الخميس 22 فبراير/شباط (2024)، لتواصل الأداء المتراجع لليوم الثاني على التوالي، بعد 4 جلسات من الصعود المتواصل.

ويأتي هذا الارتفاع بعد يوم من إعلان محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، الذي كشف عن أن معظم قيادات البنك قلقون من مخاطر التبكير بخفض أسعار الفائدة، وكذلك مدة الإبقاء على السياسات المتشددة في مواجهة التضخم.

وكانت أسعار الذهب قد حققت ارتفاعًا ملحوظًا على مدار جلسات أمس الأربعاء 21 فبراير/شباط، قبل أن تسجل أول تراجع في آخر الجلسات، إذ تراجعت أسعار العقود الآجلة بنحو 5.5 دولارًا، لتصل إلى 2034.3 دولارًا للأوقية.

أسعار الذهب اليوم

في ختام الجلسة، تراجعت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم أبريل/نيسان 2024، بنسبة 0.17% أو ما يعادل 3.6 دولارًا، لتسجل نحو 2030.7 دولارًا للأوقية.

وبحلول الساعة 06:45 مساءً بتوقيت غرينتش (09:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، انخفضت أسعار عقود التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.17%، لتصل إلى 2022.56 دولارًا للأوقية، وفق الأرقام التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

مشغولات ذهبية في أحد المعارض
مشغولات ذهبية في أحد المعارض - الصورة من رويترز

كما تراجعت الأسعار الفورية لمعدن الفضة بنسبة 0.42% إلى 22.79 دولارًا للأوقية، بينما ارتفع سعر البلاتين الفوري بنسبة 1.74% عند 903.12 دولارًا للأوقية، كما صعد سعر البلاديوم الفوري بنسبة 1.63% ليسجل 969.56 دولارًا للأوقية.

في الوقت نفسه، انخفض مؤشر الدولار -الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- بنسبة 0.07%، ليصل إلى مستوى 103.93 نقطة.

تحليل أسعار الذهب

ترى محللة الأسواق في "آي جي سي" ماريا سكوت، أن أسعار الذهب تراجعت خلال الجلسة الأخيرة مع عدم وضوح الرؤية بشأن حركة الاقتصاد الأميركي المقبلة، ولا سيما مع حالة الغموض التي اكتنفت إعلان بيان الاحتياطي الفيدرالي.

ولفتت إلى أن المعلومات التي كشف عنها محضر الاجتماع بشأن المخاوف بين قيادات البنك المركزي الأميركي، من خفض أسعار الفائدة في الوقت الحالي تشير إلى حالة من الارتباك، يفضل المستثمرون معها الاتجاه إلى بديل ثابت على الأرض ويرتفع بشكل يحقق مكاسب.

يشار إلى أن أحد مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، كان قد حذر من مواصلة تأخير خفض أسعار الفائدة لمدة طويلة، بما قد يؤثر في أداء العملة الأميركية عالميًا في مواجهة الاستثمارات البديلة، وفق التصريحات التي طالعتها منصة الطاقة المتخصصة.

وكانت بيانات أسعار المستهلكين وأسعار المنتجين في الولايات المتحدة، الخاصة بالأسبوع الماضي، قد جاءت أعلى من المتوقع؛ الأمر الذي أسهم في تعزيز التوقعات بشأن خفض أسعار الفائدة خلال مارس/آذار 2024.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق