التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

حفارات النفط الأميركية ترتفع لأول مرة في 3 أسابيع

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفع عدد حفارات النفط الأميركية خلال الأسبوع الماضي، بقيادة حوض برميان، في حين انخفضت منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي، وفق بيانات حديثة حصلت وحدة أبحاث الطاقة على نسخة منها.

وأظهر التقرير، الصادر عن شركة بيكر هيوز الأميركية، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد حفارات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة، بمقدار 6 حفارات، ليصل الإجمالي إلى 500 حفارة خلال الأسبوع الماضي.

وبحسب التقرير -الصادر في 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2023-؛ فهذا أول ارتفاع تشهده حفارات النفط الأميركية في 3 أسابيع، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

حركة حفارات النفط في أميركا

ارتفع عدد حفارات النفط الأميركية في حوض برميان بمقدار 4 حفارات ليصل الإجمالي إلى 307 حفارات خلال الأسبوع الماضي.

كما ارتفع عدد الحفارات في حوض كانا وودفورد بمقدار حفارة واحدة ليصل الإجمالي إلى 14 حفارة، وكذلك صعد العدد في حوض "دي جي نيوبرارا" بمقدار حفارة ليسجل 15 حفارة.

وأضافت الشركات حفارة واحدة في حقل بارنيت لأول مرة منذ أشهر ظل فيها الحقل خارج نشاط الحفارات، بحسب بيانات مقارنة رصدتها وحدة أبحاث الطاقة من تقرير بيكر هيوز.

إلى جانب ذلك ارتفع عدد الحفارات في حوض ويلستون بمقدار حفارة واحدة ليصل الإجمالي إلى 33 حفارة خلال الأسبوع الماضي.

في المقابل، أغلقت الشركات الحفارتين العاملتين في حوضي أردمور وودفورد، و ميسيسبيان، بينما استقر العدد في حوض إيغل فورد عند 47 حفارة دون تغيير للأسبوع الرابع على التوالي.

كما استقر عدد حفارات النفط الأميركية في أحواض خارج منطقة الصخري عند 76 حفارة دون تغيي خلال الأسبوع الماضي، وفق المعلومات التي اطّلعت عليها وحدة أبحاث الطاقة.

حفارات الغاز في أميركا

انخفض عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بمقدار 4 حفارات، ليصل الإجمالي إلى 114 حفارة.

وارتفع عدد حفارات الغاز في حوض هاينزفيل بمقدار حفارة واحدة، ليصل الإجمالي إلى 38 حفارة خلال الأسبوع الماضي، بينما انخفض العدد في حوض برميان بمقدار 3 حفارات.

كما تراجعت حفارات حوض إيغل فورد بمقدار حفارة واحدة ليصل إلى 3 حفارات، وكذلك انخفض العدد في حقل أتيكا بمقدار حفارة، ليسجل 12 حفارة خلال الأسبوع الماضي.

واستقر عدد حفارات الغاز في أحواض خارج الصخري عند 31 حفارة خلال الأسبوع الماضي دون تغيير عن الأسبوع الأسبق، بحسب بيانات رصدتها وحدة أبحاث الطاقة من تقرير بيكر هيوز.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق