التقاريرتقارير الغازتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلغازنفطوحدة أبحاث الطاقة

عدد حفارات النفط الأميركية ينخفض 8 في أسبوع

وحدة أبحاث الطاقة

انخفض عدد حفارات النفط الأميركية خلال الأسبوع الماضي، بقيادة حوض برميان، في حين ارتفعت منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي، وفق بيانات حديثة حصلت وحدة أبحاث الطاقة على نسخة منها.

وأظهر التقرير، الصادر عن شركة بيكر هيوز الأميركية، اليوم الجمعة، تراجع عدد حفارات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة، بمقدار 8 حفارات، ليصل الإجمالي إلى 496 حفارة خلال الأسبوع الماضي.

وبحسب التقرير -الصادر في 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2023- فقد تراجع عدد حفارات النفط الأميركية للمرة الأولى في 4 أسابيع متتالية، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

برميان يقود انخفاض حفارات النفط الأميركية

انخفض عدد حفارات التنقيب عن النفط في حوض برميان بمقدار 3 حفارات خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي 303 حفارات.

وتراجع عدد حفارات النفط في حوض ويلستون حفارة واحدة، مسجلًا 32 حفارة، كما شهد حقل كانا وودفورد إغلاق حفارة واحدة خلال الأسبوع المنصرم.

فيما أضافت الشركات الأميركية حفارة واحدة للتنقيب عن النفط في حوض مارسيلاس، هي الأولى منذ عدّة سنوات، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

في المقابل، هبط عدد حفارات النفط في أحواض خارج منطقة الصخري بمقدار 4 حفارات، ليصل الإجمالي إلى 78 حفارة، وفق المعلومات التي اطّلعت عليها وحدة أبحاث الطاقة.

حفارات الغاز في أميركا

ارتفع عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بمقدار حفارة واحدة خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 118 حفارة.

وانخفضت حفارات الغاز في حوض هاينزفيل بنحو حفارة واحدة خلال الأسبوع المنصرم، ليصل المجموع إلى 38 حفارة، كما شهد حوض مارسيلاس إغلاق حفارتين، ليسجل الإجمالي 27 حفارة.

في المقابل، أضافت الشركات الأميركية حفارتين للتنقيب عن الغاز في حقل أتيكا، ليصل الإجمالي إلى 12 حفارة، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

كما ارتفع عدد حفارات الغاز الطبيعي في أحواض خارج الصخري حفارتين، ليصل الإجمالي إلى 30 حفارة، خلال الأسبوع الماضي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق