التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

حفارات النفط الأميركية ترتفع للأسبوع الثالث على التوالي

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفع عدد حفارات النفط الأميركية خلال الأسبوع الماضي، بينما انخفضت منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي، وفق بيانات حديثة حصلت وحدة أبحاث الطاقة على نسخة منها.

وأوضح التقرير، الصادر عن شركة بيكر هيوز الأميركية، اليوم الجمعة، أن عدد حفارات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة، ارتفع بمقدار حفارتين، ليصل الإجمالي إلى 504 حفارات خلال الأسبوع الماضي.

وبحسب التقرير -الصادر في 27 أكتوبر/تشرين الأول 2023- فقد صعد عدد حفارات النفط الأميركية للأسبوع الثالث على التوالي، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

حركة حفارات النفط الأميركية

ارتفع عدد حفارات النفط الأميركية في حوض برميان بمقدار حفارة واحدة خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 306 حفارات، كما صعد في حوض إيغل فورد بمقدار حفارة ليصل الإجمالي إلى 47 حفارة.

بينما انخفضت عدد الحفارات في حقل كانا وودفورد بمقدار حفارة واحدة ليصل الإجمالي إلى 14 حفارة، وكذلك انخفض العدد من حفارتين إلى حفارة واحدة في حقل أردمور وودفورد خلال الأسبوع الماضي.

في المقابل ارتفع عدد حفارات النفط الأميركية في أحواض خارج منطقة الصخري بمقدار حفارتين ليصل الإجمالي إلى 82 حفارة، وفق المعلومات التي اطّلعت عليها وحدة أبحاث الطاقة.

حفارات الغاز الطبيعي

انخفض عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بمقدار حفارة واحدة خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 117 حفارة.

وتراجعت حفارات الغاز الطبيعي في حوض هاينزفيل بمقدار حفارة واحدة، ليصل الإجمالي إلى 39 حفارة خلال الأسبوع الماضي، بينما استقر العدد في أحواض إيغل فورد وبرميان ومارسيلاس دون تغير.

كما استقر عدد حفارات الغاز الطبيعي في أحواض خارج الصخري عند 28 حفارة، خلال الأسبوع الماضي، دون تغير عن بيانات الأسبوع السابق، بحسب بيانات تفصيلية رصدتها وحدة أبحاث الطاقة من تقرير بيكر هيوز.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق