التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

ارتفاع عدد حفارات النفط الأميركية لأول مرة في 4 أسابيع

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفع عدد حفارات النفط في أميركا خلال الأسبوع الماضي، بينما انخفضت منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي، وفق بيانات حديثة حصلت وحدة أبحاث الطاقة على نسخة منها.

وأوضح التقرير، الصادر عن شركة بيكر هيوز الأميركية، اليوم الجمعة، أن عدد حفارات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة ارتفع بمقدار 4 حفارات ليصل الإجمالي إلى 501 حفارة خلال الأسبوع الماضي.

وبحسب التقرير -الصادر في 13 أكتوبر/تشرين الأول 2023-، فقد ارتفعت حفارات النفط في أميركا لأول مرة في 4 أسابيع، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

حوض برميان يقود الزيادة

ارتفع عدد حفارات التنقيب عن النفط في حوض برميان بمقدار حفارتين خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 304 حفارات.

كما صعد عدد حفارات التنقيب عن النفط في حوض إيغل فورد بمقدار حفارة، ليصل الإجمالي إلى 47 حفارة، كما شهد حوض ويلستون إضافة حفارة واحدة.

واستقر عدد حفارات النفط في أحواض خارج منطقة الصخري، عند إجمالي 79 حفارة، وفق المعلومات التي اطّلعت عليها وحدة أبحاث الطاقة.

حفارات الغاز الطبيعي

انخفض عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة حفارة واحدة خلال الأسبوع المنصرم، ليصل الإجمالي إلى 117 حفارة.

وتراجعت حفارات الغاز الطبيعي في حوض هاينزفيل بمقدار حفارتين، ليصل الإجمالي إلى 37 حفارة، في حين ارتفع عدد الحفارات في حوض مارسيلاس بمقدار حفارة واحدة، لتبلغ 39 حفارة.

ولم تشهد حفارات الغاز الطبيعي في أحواض خارج الصخري أي تغيير هي الأخرى، ليظل الإجمالي عند 30 حفارة، خلال الأسبوع الماضي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق