التقاريرتقارير الغازتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلغازنفطوحدة أبحاث الطاقة

عدد حفارات النفط الأميركية يهبط إلى أقل مستوى منذ فبراير 2022

وحدة أبحاث الطاقة

انخفض عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة، خلال الأسبوع الماضي، كما تراجعت منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي، وفق تقرير حديث حصلت وحدة أبحاث الطاقة على نسخة منه.

وأوضح التقرير الصادر عن شركة بيكر هيوز الأميركية، اليوم الجمعة، أن عدد حفارات التنقيب عن النفط في أميركا انخفض بمقدار 5 حفارات، ليصل الإجمالي إلى 502 حفارة، خلال الأسبوع الماضي.

وأظهر التقرير، الصادر اليوم 29 سبتمبر/أيلول 2023، تراجع عدد حفارات النفط الأميركية للأسبوع الثاني على التوالي، مسجلة أدنى مستوياتها منذ الأسبوع الأول من فبراير/شباط 2022، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

حوض برميان يقود الهبوط

انخفض عدد حفارات التنقيب عن النفط في حوض برميان بمقدار 6 حفارات، خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 308 حفارات.

كما تراجع عدد حفارات النفط في حوض غرانتي ووش بمقدار حفارة واحدة، ليصل الإجمالي إلى 4 حفارات، في حين زاد العدد في حوض ويلستون بمقدار حفارة واحدة، ليصل الإجمالي إلى 33 حفارة، وأضافت الشركات منصة واحدة في حوض ميسيسبيان لأول مرة 14 يوليو/تموز 2023.

بينما ظل إجمالي عدد حفارات النفط في أحواض خارج منطقة الصخري مستقرًا عند 80 حفارة خلال الأسبوع الماضي دون تغيير عن الأسبوع السابق له.

حفارات الغاز الأميركية

انخفض عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بمقدار حفارتين، ليصل الإجمالي إلى 116 حفارة.

واستقر إجمالي عدد حفارات الغاز في حوض هاينزفيل عند 39 حفارة خلال الأسبوع الماضي دون تغيير، بحسب بيانات تفصيلية رصدتها وحدة أبحاث الطاقة.

بينما انخفض عدد حفارات النفط في حوض مارسيلاس بمقدار حفارة واحدة، ليصل الإجمالي إلى 28 حفارة، مقابل زيادة في حوض برميان بمقدار حفارة -أيضًا- ليصل الإجمالي إلى 4 حفارات.

أما أحواض خارج منطقة الصخري فقد سجلت تراجعًا في عدد منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي بمقدار حفارتين، ليصل الإجمالي إلى 30 حفارة، خلال الأسبوع الماضي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق