التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةنفطوحدة أبحاث الطاقة

عدد حفارات النفط الأميركية يهبط إلى أقل مستوى في 6 أسابيع

وحدة أبحاث الطاقة

انخفض عدد حفارات النفط الأميركية، خلال الأسبوع الماضي، إلى أقلّ مستوى في 6 أسابيع تقريبًا، في حين ارتفعت منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي، وفق بيانات حديثة حصلت وحدة أبحاث الطاقة عليها نسخة منها.

وأوضح التقرير الصادر عن شركة بيكر هيوز الأميركية، أمس الخميس، أن عدد حفارات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة قد تراجع 3 حفارات، ليصل الإجمالي إلى 498 حفارة خلال الأسبوع الماضي.

وبحسب التقرير -الصادر في 21 ديسمبر/كانون الأول 2023- فقد انخفضت حفارات النفط الأميركية للأسبوع الثالث على التوالي، مسجلة أقلّ مستوى منذ الأسبوع المنتهي في 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

حوض برميان يقود الهبوط

قاد حوض برميان انخفاض حفارات النفط الأميركية، خلال الأسبوع الماضي، بعدما شهد إغلاق 3 منصات، ليصل الإجمالي إلى 303 حفارات.

في المقابل، ارتفع عدد حفارات النفط في حقل كانا وودفورد حفارة واحدة، ليصل الإجمالي إلى 22 حفارة، كما شهد أردمور وودفورد زيادة بمقدار حفارة واحدة.

وانخفض عدد حفارات النفط في أحواض خارج منطقة الصخري، بمقدار حفارتين ليصل الإجمالي إلى 70 حفارة، وفق المعلومات التي اطّلعت عليها وحدة أبحاث الطاقة.

حفارات الغاز الطبيعي

ارتفع عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بنحو حفارة خلال الأسبوع المنصرم، ليصل الإجمالي إلى 120 حفارة.

ارتفع عدد حفارات الغاز الطبيعي في حوض هاينزفيل إلى 44 حفارة، بزيادة حفارة واحدة خلال الأسبوع المنصرم.

وأضافت الشركات الأميركية حفارة واحدة في حوض إيغل فورد، لكنها أغلقت أخرى في حوض مارسيلاس.

ولم تشهد حفارات الغاز الطبيعي في أحواض خارج الصخري أيّ تغيير، لتظل عند إجمالي 29 حفارة، خلال الأسبوع الماضي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق