التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

حفارات النفط الأميركية تنخفض للأسبوع الثاني على التوالي

وحدة أبحاث الطاقة

انخفض عدد حفارات النفط الأميركية خلال الأسبوع الماضي، في حين استقرت منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي، وفق بيانات حديثة حصلت وحدة أبحاث الطاقة على نسخة منها.

وأظهر التقرير، الصادر عن شركة بيكر هيوز الأميركية، اليوم الجمعة، هبوط عدد حفارات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة بمقدار حفارتين، ليصل الإجمالي إلى 501 حفارة خلال الأسبوع الماضي

ووفق التقرير -الصادر 15 ديسمبر/كانون الأول 2023- فقد انخفضت حفارات النفط الأميركية للأسبوع الثاني على التوالي، بحسب ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

في المقابل، استقر عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي عند 119 حفارة خلال الأسبوع الماضي، دون تغيير عن الأسبوع السابق.

إنتاج النفط في أميركا

ارتفع إنتاج النفط الأميركي في سبتمبر/أيلول 2023، بمقدار 224 ألف برميل يوميًا، للشهر الخامس على التوالي، ليسجل مستوى قياسيًا جديدًا، بحسب أحدث تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية في 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

وأظهر التقرير -رصدته وحدة أبحاث الطاقة في حينه- زيادة إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام إلى 13.236 مليون برميل يوميًا خلال سبتمبر/أيلول الماضي، مقارنة مع 13.012 مليون برميل يوميًا الشهر السابق له.

وقادت منطقة خليج المكسيك زيادة إنتاج النفط الأميركي في سبتمبر/أيلول 2023، مع ارتفاع إمداداتها بنحو 108 آلاف برميل يوميًا، ليصل الإجمالي إلى مليوني برميل يوميًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق