التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

حفارات النفط الأميركية تهبط إلى أقل مستوى منذ يناير 2022

وحدة أبحاث الطاقة

انخفض عدد حفارات النفط الأميركية خلال الأسبوع الماضي، بقيادة أحواض خارج منطقة الصخري، في حين استقرت منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي دون تغيير، وفق بيانات حديثة حصلت وحدة أبحاث الطاقة على نسخة منها.

وأظهر التقرير، الصادر عن شركة بيكر هيوز الأميركية، اليوم الجمعة، تراجع عدد حفارات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة، بمقدار حفارتين، ليصل الإجمالي إلى 494 حفارة خلال الأسبوع الماضي، وهو أقلّ مستوى منذ يناير/كانون الثاني 2022.

وبحسب التقرير -الصادر في 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2023- فقد تراجع عدد حفارات النفط الأميركية للأسبوع الثاني على التوالي بعد 3 أسابيع متتالية من الصعود، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

حفارات النفط في أميركا

انخفض عدد حفارات النفط الأميركية في أحواض خارج منطقة الصخري بمقدار حفارتين، ليصل الإجمالي إلى 76 حفارة، وفق المعلومات التي اطّلعت عليها وحدة أبحاث الطاقة.

بينما استقر عدد الحفارات في حوض برميان عند 303 حفارات خلال الأسبوع الماضي، دون تغيير عن الأسبوع السابق، وكذلك حوض إيغل فورد الذي استقر عدد الحفارات به عند 47 حفارة.

حفارات الغاز في أميركا

استقر عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي دون تغيير عن الأسبوع السابق، ليظل الإجمالي كما هو عند 118 حفارة.

وتراجع عدد حفارات الغاز في حوض هاينزفيل بمقدار حفارة واحدة، ليصل الإجمالي إلى 37 حفارة خلال الأسبوع الماضي، بحسب بيانات تفصيلية رصدتها وحدة أبحاث الطاقة من تقرير بيكر هيوز.

كما انخفض عدد حفارات التنقيب عن الغاز في حوض مارسيلاس بمقدار حفارة واحدة، ليصل الإجمالي إلى 26 حفارة، في حين ارتفع العدد في حقل أتيكا بمقدار حفارة واحدة، ليصل الإجمالي إلى 13 حفارة.

كما شهد عدد حفارات الغاز في أحواض خارج الصخري ارتفاعًا بمقدار حفارة واحدة، ليصل الإجمالي عند 31 حفارة خلال الأسبوع الماضي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق