رئيسيةأخبار الغازغاز

قطر للطاقة تحتفي بتسليم 1000 شحنة غاز مسال إلى بريطانيا

الطاقة

احتفت شركة قطر للطاقة بتسليم 1000 شحنة من الغاز المسال إلى محطة ساوث هوك في بريطانيا، وهو ما يشكّل علامة بارزة في علاقات التعاون بين البلدين.

وسلّمت عملاقة الطاقة القطرية، وفق بيان اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة، من خلال شركتها التابعة قطر للطاقة للغاز الطبيعي المسال، شحنة الغاز المسال إلى محطة استقبال الغاز الواقعة في ميلفورد هيفين بالمملكة المتحدة.

ووصلت الشحنة على متن ناقلة الغاز الطبيعي المسال "موزه" من طراز كيوماكس، التي حققت في السابق إنجازًا مهمًا عندما حملت شحنة الغاز الطبيعي المسال رقم 10 آلاف من ميناء راس لفان في عام 2006.

أمن الطاقة

قال وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، سعد بن شريدة الكعبي: "إن تسليم الشحنة الألف من الغاز الطبيعي المسال بمثابة تأكيد آخر لالتزامنا بضمان إمدادات طاقة أنظف لعملائنا في جميع أنحاء العالم، وهو ما يعدّ أمرًا حيويًا للانتقال المستدام إلى طاقة منخفضة الكربون".

وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، سعد بن شريده الكعبي
وزير الدولة لشؤون الطاقة، سعد بن شريدة الكعبي

وأضاف الكعبي: "تجسّد محطة ساوث هوك لاستقبال الغاز الطبيعي المسال أهمية الغاز الطبيعي المسال القطري بالنسبة لواحد من أكثر اقتصادات العالم ديناميكية وحيوية، وكذلك للعلاقات الطويلة والتاريخية التي تربط دولة قطر بالمملكة المتحدة".

ووجّه الكعبي الشكر لشركاء قطر للطاقة كل من إكسون موبيل وتوتال إنرجي، وسلطات ويلز المحلية، على دعمهم المستمر، مشيدًا بدور شركة قطر للطاقة للغاز الطبيعي المسال وشركة ناقلات في توفير ونقل شحنات آمنة وموثوقة من الغاز الطبيعي المسال.

الشحنة رقم 1000

بوصول الشحنة رقم 1000، تكون محطة ساوث هوك قد استقبلت وعالجت ما يقارب من 100 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال، وهو ما يعادل توفير الغاز الطبيعي لكل أسرة في المملكة المتحدة لمدة 5 أعوام تقريبًا.

تقع محطة ساوث هوك على ساحل بيمبروكشير بالقرب من ميلفورد هيفن في ويلز، إذ دخلت حيز التشغيل التجاري عام 2009 بوصول شحنة بدء التشغيل على متن الناقلة "تمبك" من طراز كيوفليكس.

وتستطيع المحطة تناول ما يصل إلى 20% من احتياجات المملكة المتحدة من الغاز الطبيعي، وهو ما يمكّنها من أداء دور حيوي بأمن الطاقة في البلاد.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق