رئيسيةأخبار الغازغاز

تغيير اسم قطرغاز إلى "قطر للطاقة للغاز الطبيعي المسال"

أعلنت شركة قطر للطاقة تغيير اسم شركة قطرغاز إلى "قطر للطاقة للغاز الطبيعي المسال"، يما يعكس رؤية مستقبلية جديدة في صناعة الغاز المسال في قطر.

وقالت عملاقة الطاقة القطرية، في بيان اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة، إنه من خلال الاسم والعلامة التجارية الجديدة، ستستمر الشركة بالوفاء بالتزامها بالسلامة، وحماية البيئة، والتسليم المتميّز للمشروعات، والموثوقية، وكفاءة المنشآت.

ويأتي التحوّل جزءًا من الاعتراف الدولي المتزايد بدور قطر في تلبية احتياجات العالم المتنامية من الطاقة، وخاصة الغاز الطبيعي، أنظف أنواع الوقود الأحفوري، كما أنه يعكس التزام قطر للطاقة المستمر بالغاز الطبيعي المسال مصدرًا حيويًا للطاقة لعقود قادمة وداعمًا للتحول إلى طاقة منخفضة الكربون.

احتلّت قطر المركز الثالث بقائمة أكبر مصدّري الغاز المسال خلال النصف الأول من العام الجاري، بمتوسط صادرات بلغ 10.4 مليار قدم مكعبة يوميًا، حسب تقرير صدر مؤخرًا من إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وكانت الدولة الخليجية قد تربعت على عرش قائمة أكبر مصدري الغاز المسال في العالم خلال المدة نفسها من عام 2022، بعدما صدّرت 10.5 مليار قدم مكعبة يوميًا.

الطاقة في قطر

من جانبه، أكد وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة المهندس سعد بن شريدة الكعبي، أهمية التحول بوصفه جزءًا من تطور تاريخي يعيد تشكيل صناعة الطاقة في قطر، ولا سيما من خلال قطاع الغاز الطبيعي المسال.

وأشاد الكعبي بالدور الرائد الذي أدته قطرغاز خلال العقود الـ4 الماضية، قائلًا: "على مدار 39 عامًا، كانت قطرغاز "الشركة الرائدة" في صناعة الغاز الطبيعي المسال، وهو ما ساعد على وضع قطر بقوة على خريطة الغاز الطبيعي المسال العالمية وتعزيز مكانتها المتميزة في مجال الغاز الطبيعي المسال كونه مزودًا آمنًا وموثوقًا يمكن الاعتماد عليه.

تغيير اسم قطر غاز إلى قطر للغاز الطبيعي المسال
تغيير اسم قطر غاز إلى قطر للغاز الطبيعي المسال - الصورة من شركة قطر للطاقة

وأضاف: "اليوم، تحمل شركة قطر للطاقة للغاز الطبيعي المسال هذا الإرث إلى الأمام في القرن الـ21، من خلال الإسهام في تلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة، ووضع الغاز المسال في قلب جهود التحول الواقعي إلى طاقة منخفضة الكربون، وأداء دور حاسم في تعزيز أمن الطاقة، والقضاء على فقر الطاقة أينما وجد".

وذكر أنه "بينما ندرك القيمة الكبيرة التي اكتسبتها قطرغاز مع مرور الزمن، فإننا نعتقد أن هذا التطور الجديد سيعزز من مكانة دولة قطر العالمية من خلال خلق رابط أقوى مع العلامة التجارية لقطر للطاقة، وتحقيق الفائدة من ذلك، نحو المزيد من القيمة لقطر ولشركائها ولعملائها والنطاق الأوسع لجميع الأطراف المعنية".

قطر للطاقة للغاز الطبيعي المسال

تأسست "قطر للطاقة للغاز الطبيعي المسال" عام 1984 تحت اسم قطرغاز، وهي شركة عالمية فريدة من نوعها في مجال الطاقة من حيث الحجم والخدمة والموثوقية.

وتقوم حاليًا بتشغيل 14 خطًا لإنتاج الغاز المسال، وهي في قلب جهود قطر للطاقة لرفع طاقة قطر الإنتاجية إلى 126 مليون طن سنويًا من الغاز الطبيعي المسال.

وشدد الكعبي على تأكيد مستقبل الغاز الطبيعي المسال بصفته مصدرًا رئيسًا للطاقة لعقود قادمة، وإعطاء أهمية كبرى للمكانة المركزية التي يحتلّها الغاز المسال في أولويات قطر الإستراتيجية وجهودها التنموية واستثماراتها في الطاقة.

وقال: "نحن فخورون للغاية بإرث شركة قطرغاز وبفريق عملها وإنجازاتها على مدار الـ39 عامًا الماضية، ونتطلع إلى حقبة جديدة من النجاح تحت الاسم والعلامة التجارية الجديدين، تبشّر بإنجازات جديدة ومكاسب أكبر لصناعة الغاز الطبيعي المسال، ولجميع الأطراف المعنية حول العالم"

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق