رئيسيةأخبار السياراتسيارات

مبيعات السيارات الكهربائية تقفز بأرباح هيونداي 130%

في الربع الثالث من 2023

أظهرت نتائج أعمال هيونداي موتور في الربع الثالث 2023 قفزة كبيرة بدعم من ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية، مع تزايد الطلب عليها عالميًا.

وأكدت أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية اليوم الخميس 26 أكتوبر/تشرين الأول (2023) أن صافي أرباحها للربع الثالث ارتفع بنسبة تزيد على 130% على أساس سنوي، بفضل النمو القوي لمبيعاتها العالمية.

وقالت هيونداي في بيان –اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة-، إن صافي الأرباح المجمعة وصل إلى 3.3 تريليونات وون (2.4 مليار دولار أميركي) خلال المدة من يوليو/تموز إلى سبتمبر/أيلول، بزيادة 134% عن المدة نفسها من العام السابق.

نتائج أعمال هيونداي في الربع الثالث 2023

أظهرت نتائج أعمال هيونداي في الربع الثالث 2023 ارتفاع المبيعات بنسبة 8.7% على أساس سنوي إلى 41 تريليون وون (30.19 مليار دولار)، بينما ارتفعت أرباح التشغيل بنسبة 146.3% إلى 3.82 تريليونات وون (2.81 مليار دولار).

وتجاوزت الأرباح توقعات السوق، إذ بلغ متوسط تقديرات المحللين لصافي الربح 2.87 تريليون وون (2.11 مليار دولار)، وفقًا لمسح أجرته يونهاب إنفوماكس، الذراع المالية التابعة لوكالة يونهاب للأنباء.

سيارة هيونداي كونا
سيارة هيونداي كونا - أرشيفية

وقالت هيونداي، إنها باعت مليونًا و45 ألفًا و510 مركبات في السوق العالمية خلال الربع الثالث، وهو ما يمثّل زيادة بنسبة 2% مقارنة بالمدة نفسها من العام السابق.

تخطط هيونداي لإطلاق أول طراز سيارة كهربائية للعلامة التجارية إن "N" في السوق المحلية بوقت لاحق من العام الجاري، وفي الأسواق العالمية العام المقبل، والتي تهدف إلى توفير القدرة على الأداء الكامل للقيادة اليومية.

مبيعات السيارات الكهرباء

بشكل خاص، أعلنت هيونداي زيادة بنسبة 33.3% في المبيعات العالمية للمركبات الصديقة للبيئة بفضل سياراتها الكهربائية الهجينة المعززة، بما في ذلك النماذج الجديدة من علامتها التجارية أيونيك.

وأشارت الشركة أيضًا إلى التحديات المحتملة، بما في ذلك التوترات الحالية في الشرق الأوسط والضغوط التضخمية المستمرة والانخفاض المحتمل في الطلب في الاقتصادات الناشئة، بسبب ارتفاع أسعار الفائدة.

وأضافت هيونداي أنها تخطط للتركيز على تعزيز الوعي العالمي بعلامة أيونيك وزيادة مبيعات سياراتها الصديقة للبيئة من خلال تعزيز النماذج الهجينة.

وتخطط الشركة أيضًا للتركيز على تحسين السيارات التي تمزج بين الفئات المتميزة من خلال تقديم طراز جينيسيس "جي في 8"- المحدث وكوبيه "جي في 80".

وتعتزم هيونداي التركيز على النماذج الفاخرة وتعزيز مبيعات هذه النماذج في الأسواق العالمية، من خلال إطلاق السيارة الرياضية المتعددة الاستعمالات "سانتا في" الجديدة بالكامل، والسيارات الكهربائية، مثل السيارة آيونيك 5 إن عالية الأداء.

وتعتزم الشركة التعامل مع بيئات الأعمال غير المستقرة من خلال تحسين تشكيلة منتجاتها مع التركيز على النماذج الفاخرة في الأسواق العالمية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق