رئيسيةأخبار السياراتسيارات

إيني بلينيتيود الإيطالية تُعدل أسعارها لشحن السيارات الكهربائية

أحمد أيوب

تعتزم شركة إيني بلينيتيود الإيطالية، المتخصصة في المنتجات منخفضة الكربون، تعديل أسعارها لشحن السيارات الكهربائية خلال المدة المقبلة.

وأعلنت الشركة الإيطالية، وفق تقارير رصدتها منصة الطاقة المتخصصة، رفع أسعار شحن السيارات الكهربائية سواء بالتيار المتردد أو التيار المستمر، بدءًا من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل (2023).

كما أعلنت شركة إيني بلينيتيود أنها ستطرح حزم اشتراكات جديدة بديلة عن خطة الاشتراكات المتبعة لديها، تسمح للمستهلكين بالحصول على المزيد من الحسومات، وفقًا لما نشرته وكالة رويترز.

خطة لزيادة الأسعار

بداية من 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، سترفع شركة "إيني بلينيتيود" أسعارها الأدنى للكيلوواط من الكهرباء التي تنتجها -السعر المُحدد لنقاط شحن السيارات بالتيار المُتردد- ليصل إلى 0.65 يورو (0.68 دولارًا) لكل كيلوواط/ساعة، بدلًا من 0.60 يورو (0.63 دولارًا) لكل كيلوواط/ساعة، وفقًا للمعلومات المُرسلة من قِبل الشركة للعملاء.

في الوقت نفسه، تُبقي الشركة الإيطالية أسعار وحدات الكهرباء لجميع نقاط الشحن بالتيار المستمر دون تغيير بين 0.85 يورو (0.89 دولارًا) و0.95 يورو لكل كيلوواط/ساعة، اعتمادًا على سرعة الشحن.

نقطة شحن تابعة لشركة إيني بلينتيتيود

نقطة شحن تابعة لشركة إيني بلينيتيود - الصورة من fuorisalone

وفي العام الماضي (2022) كان لدى إيني بلينيتيود نحو 13 ألفًا و93 نقطة شحن، من بينها 12 ألفًا و99 نقطة تعمل بالتيار المتردد، والبقية تعمل بالتيار المستمر، وتوجد معظم نقاط الشحن هذه في إيطاليا، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

وقالت الشركة -في البريد المُرسل إلى العملاء- إنها ستفرض غرامات على العملاء الذين يتركون سياراتهم متوقفة عند نقاط الشحن بعد الانتهاء من شحن البطارية بمقدار 0.95 يورو.

برنامج اشتراكات جديد

قالت "إيني بلينيتيود" -أيضًا- إنها ستستبدل القيم الشهرية الحالية للمشتركين بحزم جديدة، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

وتسمح الحزمة للمشتركين بالحصول على حسم 20% على سعر الوحدة للكهرباء مقابل رسم شهري قدره 9.90 يورو.

وبموجب هذا المخطط، سيحتاج العميل إلى شراء ما لا يقل عن 80 كيلوواط/ساعة شهريًا، للحصول على معدل التوفير الذي تتيحه هذه الحسومات.

ووفقًا للبرنامج السابق، كان الاشتراك الشهري يسمح لعملاء الشركة الإيطالية بشراء 50 كيلوواط/ساعة شهريًا، مقابل التزام شهري قدره 20 يورو.

(اليورو = 1.05 دولارًا أميركيًا)

تجدر الإشارة إلى أن "إيني بلينيتيود" هي شركة متخصصة في توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، وتبيع خدمات الكهرباء والغاز والطاقة إلى الأسر والشركات، وتوفر الكهرباء للسيارات الكهربائية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق