رئيسيةأخبار النفطنفط

إنتاج النفط في مصر ينتعش 12.5% بدعم من شركة كندية

في أقل من شهرين

الطاقة

نجحت شركة ترانس غلوب الكندية بزيادة إنتاج النفط في مصر بنسبة 12.5%، خلال أقلّ من شهرين، في ظل خطط رامية إلى ضخ استثمارات جديدة بعمليات البحث والاستكشاف.

وبحث وزير البترول المصري طارق الملا مع الرئيس التنفيذي للشركة جورج ماكسويل، خطط عمل ترانس غلوب والأنشطة الحالية للبحث والاستكشاف والحفر والإنتاج في منطقة الامتياز المندمجة غرب غارب وغرب بكر وشمال غرب غارب بالصحراء الشرقية، وجنوب غزالات بالصحراء الغربية.

واستعرض اللقاء النتائج الإيجابية لتكثيف الأنشطة وبرامج الحفر للشركة الكندية التي تقوم بأعمال البحث والاستكشاف وإنتاج النفط في مصر، وهي مشغّل رئيس في مناطق امتيازها بالصحراوين الشرقية والغربية.

ونجحت الشركة بالتعاون مع قطاع النفط المصري في تحقيق زيادة قدرها 25% في إنتاج النفط من مناطق امتيازها خلال العام المالي الحالي – بدأ في 1 يوليو/تموز-، ليصل الإجمالي إلى 12.5 ألف برميل يوميًا.

فرص زيادة الاحتياطيات والإنتاج

شدد طارق الملا خلال اللقاء على أهمية الاستمرار في تكثيف الأنشطة بمناطق عمل الشركة واستعمال التكنولوجيات الحديثة التي تدعم تعظيم الاحتياطيات والإنتاج من الحقول القديمة بالصحراء الشرقية، والتي ما زالت تزخر بالفرص التي تتطلب تكنولوجيات جديدة لاستغلالها.

جانب من لقاء وزير البترول المصري مع رئيس شركة ترانس غلوب
جانب من لقاء وزير البترول المصري مع رئيس شركة ترانس غلوب

وأكد وزير البترول المصري أنّ ما تحققَ من نتائج إيجابية خلال السنوات الأخيرة يدعم ثقة المستثمرين والشركاء بمناخ الاستثمار في قطاع النفط، ويشجعهم على المزيد من العمل والاستثمار، موضحًا أن قطاع النفط يقدم كل أوجه الدعم للشركاء والشركات العاملة في مصر.

وبحث الجانبان خلال اللقاء فرص زيادة استثمارات الشركة الكندية، خاصة من خلال الاستثمار بمناطق جديدة واعدة، أو التعاون مع شركاء جدد، علاوة على بحث إجراء مسح سيزمي لتعظيم فرص زيادة الاحتياطيات والإنتاج.

إنتاج النفط في مصر 2023

أعرب مسؤولو الشركة الكندية عن تقديرهم الكامل للدعم والشراكة المتميزة مع قطاع النفط المصري، مؤكدين أن أصول الشركة في مصر تمثّل أهمية كبيرة في المحفظة الاستثمارية للشركة، وأنها تستهدف التوسع وضخ استثمارات جديدة لها في مصر بما يتوافق مع إستراتيجيتها للنمو.

يأتي ذلك في الوقت الذي سجل فيه إنتاج النفط بمصر مستويات قياسية، مدعومًا بتكثيف وتيرة الحفر وخطط زيادة الإنتاج، إذ وصل الإنتاج إلى 582 ألفًا و700 برميل يوميًا، مسجلًا أعلى مستوياته خلال العام الجاري 2023، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

وأسهمت الصحراء الغربية -منطقة رئيسة بالنسبة لإنتاج قطاع النفط في مصر- بنحو 289 ألفًا و300 برميل يوميًا، خلال شهر يونيو/حزيران الماضي، ما يمثّل أعلى مستوياتها الإنتاجية خلال 12 شهرًا.

ومن المتوقع أن يرتفع إنتاج النفط في مصر، خلال العام الجاري 2023، وفق الخطط الطموحة لوزارة البترول التي تستهدف زيادة الإنتاج بنسبة 11% من 587 ألف برميل يوميًا إلى 650 ألف برميل يوميًا.

يُشار إلى أن شركة ترانس غلوب تتبع لشركة فالكو إنرجي الأميركية، وتستثمر الي جانب مصر في كل من كندا والغابون وغينيا الاستوائية، وتستهدف التركيز علي القارة الأفريقية في أعمالها لتنمية موارد النفط والغاز.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق