رئيسيةأخبار الغازأخبار النفطغازنفط

قطاع النفط المصري يستهدف زيادة إنتاج حقول سيناء والصحراء الشرقية والغربية

يعمل قطاع النفط المصري على خطة تشغيلية تستهدف رفع كفاءة الشركات ذات الإنتاجية الصغرى في عدد من القطاعات، من أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة من موارد البلاد.

وفي هذا الإطار، عقد وزير البترول المصري طارق الملا، اجتماعًا لمتابعة إجراءات وخطط رفع الكفاءة التشغيلية لعدد من الشركات منخفضة الإنتاج.

تم خلال الاجتماع استعراض الملامح الأساسية لخطة رفع كفاءة العمليات والتنسيق المشترك بعدد من شركات الإنتاج بمناطق سيناء والصحراء الشرقية والغربية.

واستعرض الاجتماع نتائج الإجراءات الحالية لتحسين كفاءة العمليات والتنسيق المشترك بعدد من شركات الإنتاج بمنطقة الصحراء الشرقية.

رفع كفاءة الشركات

أكد الملا أن التعاون والتنسيق بين شركات الإنتاج النفطي أحد التوجهات التي تنتهجها إستراتيجية قطاع النفط المصري لدعم قدرة الشركات على تنفيذ عملياتها بكفاءة وفاعلية أكبر؛ بما يعمل على الاستفادة من كل الفرص الإنتاجية الممكنة وتعزيز معدلات الإنتاج.

وأشار إلى أن مناطق سيناء وصحراء مصر الشرقية والغربية تشهد خطوات من قطاع النفط المصري في هذا الشأن من أجل استثمار الفرص والاحتمالات بمختلف الوسائل التقليدية وغير التقليدية.

ويستهدف قطاع النفط المصري زيادة إنتاج الخام والغاز الطبيعي وزيادة الصادرات لتوفير العملة الصعبة؛ إذ يعد القطاع من أهم مصادر تمويل موازنة البلاد.

وسجل إجمالي الإنتاج من الثروة النفطية في مصر خلال عام 2022 نحو 79.5 مليون طن (580 مليون برميل) بواقع 27.8 مليون طن (203 ملايين برميل) نفط خام ومتكثفات، ونحو 50.6 مليون طن غاز طبيعي، و1.1 مليون طن غاز نفط مسال.

الإنفوغرافيك التالي -من إعداد منصة الطاقة- يستعرض أداء قطاع النفط المصري خلال 2022:

أداء قطاع النفط المصري خلال عام 2022

حقول الصحراء الشرقية

تابع الملا، خلال الاجتماع، الإجراءات المنفذة لدعم كفاءة العمليات والأنشطة وتكاملها في عدد من مناطق الإنتاج بالصحراء الشرقية من خلال اللجنة الفرعية التي تقودها الشركة العامة للبترول.

تشمل المناطق إنتاج كل من شركات بتروأمير ومجاويش والفنار ووادي السهل، وبترونفرتيتي، وما تستهدفه هذه الإجراءات من تحسين في المردود الإنتاجي واقتصادات التشغيل.

كما تابع وزير البترول المصري الملامح الرئيسة لخطة التنسيق لدعم كفاءة العمليات والأنشطة لشركات الإنتاج النفطي ذات المعدلات الإنتاجية الصغرى بمنطقتي الصحراء الغربية وسيناء في ضوء مناقشات وتوجيهات الاجتماع الدوري الذي عقده قبل أسابيع قليلة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق