رئيسيةأخبار الغازأخبار النفطغازنفط

شركة صينية تتطلع لزيادة الاستثمار في النفط والغاز المصري

الطاقة

يواصل قطاع النفط والغاز المصري تنفيذ خططه الإستراتيجية الرامية إلى زيادة الإنتاج من خلال التوسع في رقع الاستكشاف وتذليل العقبات أمام الشركات الدولية كافة.

وفي هذا الإطار، استقبل وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، رئيس شركة نورث بتروليوم إنترناشيونال الصينية الحكومية التابعة لمجموعة زينهاو، وانغ يو تاو؛ لبحث أوجه التعاون بين الجانبين.

وأكد الملا، خلال اللقاء، حرص قطاع النفط والغاز المصري على التعاون وتوفير أوجه الدعم للشركة الصينية التي تخطط للتوسع في حجم أعمالها في مصر بمجال البحث وإنتاج النفط والغاز، حسب بيان حصلت منصة الطاقة على نسخة منه.

زيادة إنتاج النفط والغاز

أشاد وزير البترول بالتزام الشركة الصينية في أعمالها واستثماراتها، خلال المدة الماضية، بوصفها شريكًا لقطاع النفط المصري في بعض مناطق إنتاج النفط والغاز بالصحراء الشرقية والغربية.

وأوضح أن قطاع النفط والغاز المصري يعمل على تشجيع الاستثمارات من أجل زيادة إنتاج الثروة النفطية التي تُعَد الهدف الرئيس في إستراتيجية القطاع، ويرحب بدعم الشركاء الملتزمين.

جانب من لقاء وزير البترول المصري مسؤولي شركة نورث بتروليوم إنترناشيونال الصينية
جانب من لقاء وزير البترول المصري مسؤولي شركة نورث بتروليوم إنترناشيونال الصينية

وأكد وزير البترول سرعة البدء في العمل المشترك مع الشركة الصينية لتنمية حجم أعمالها، ولا سيما مع توافر الفرص الواعدة للاستثمار في مناطق امتياز للبحث عن النفط والغاز وإنتاجهما.

وأشار إلى الاهتمام بزيادة الاستثمارات المصرية الصينية المشتركة، مؤكدًا نجاح الشراكة المصرية الصينية في تصنيع أول حفار نفطي محليًا بنجاح.

استثمارات جديدة

من جانبه أكد رئيس الشركة الصينية أن نشاطها عالميًا يمتد إلى 8 دول، وتتطلع إلى تعزيز وجودها والتوسع في مصر بمناطق جديدة وضخ استثمارات لزيادة إنتاج النفط الخام.

ولفت إلى توجه الحكومة الصينية لزيادة التعاون الإستراتيجي خاصة في قطاع النفط والغاز المصري والتوسع في العمل معها.

وأشار إلى البرامج الطموحة التي تعتزم تنفيذها لزيادة إنتاج النفط الخام والغاز في الصحراء الغربية، وأن شركته عقدت مباحثات مكثّفة مع هيئة البترول والشركة القابضة للغازات الطبيعية خلال المدة الماضية؛ لبحث فرص زيادة التعاون والاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

جانب من لقاء وزير البترول المصري مسؤولي شركة نورث بتروليوم إنترناشيونال الصينية
جانب من لقاء وزير البترول المصري مسؤولي شركة نورث بتروليوم إنترناشيونال الصينية

وأبدى رغبة الشركة في توقيع مذكرة تفاهم للتعاون مع الشركة المصرية للقابضة للغازات الطبيعية، مشيرًا إلى رغبة الشركة الصينية مستقبلًا في بحث فرص العمل بمجال تجارة وتداول والغاز في مصر.

وأوضح أن نشاط مجموعة زينهاو التي تتبعها الشركة يمتد في أنشطة متعددة بجميع مراحل سلسلة القيمة لصناعة النفط والغاز بخلاف البحث والاستكشاف.

وبدأت الشركة الصينية أعمالها في مصر عام 2014، وتستثمر في البحث والاستكشاف والإنتاج للنفط والغاز في منطقتي شمال غرب جمسة بالصحراء الشرقية من خلال شركة العمليات المصرية الصينية بترو أمير وفي منطقة شرق غزالات بالصحراء الغربية بنسبة 100%، كما تُسهِم بنحو 25% في منطقة غرب علم الشاويش بالصحراء الغربية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق