رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب ترتفع 22 دولارًا.. وتسجل خسائر أسبوعية - (تحديث)

ارتفعت أسعار الذهب نحو 22 دولارًا، في نهاية تعاملات اليوم الجمعة 19 مايو/أيار (2023)، مع تراجع العملة الأميركية، لكنها سجّلت خسائر أسبوعية.

وأدت الآمال في التوصل إلى حل في مفاوضات سقف الديون الأميركية وتلاشي التوقعات بخفض سعر الفائدة بحلول نهاية العام إلى تقديم بعض الدعم للمعدن النفيس.

وسجّلت أسعار الذهب انخفاضًا أسبوعيًا بنسبة 1.9%، ما يعادل 38.2 دولارًا، وفق البيانات التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفعت العقود الآجلة للمعدن الأصفر -تسليم أغسطس/آب 2023- بنسبة 1.1%، بما يعادل 21.80 دولارًا، مسجلة 1981.60 دولارًا للأوقية.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، أمس الخميس 18 مايو/أيار، على تراجع بأكثر من 25 دولارًا، لتواصل نزيف الخسائر للجلسة الثالثة على التوالي، مع ارتفاع العملة الأميركية.

وبحلول الساعة 5:45 مساءً بتوقيت غرينتش (08:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، زاد سعر التسليم الفوري للذهب بنحو 1.2%، ليصل إلى 1982.79 دولارًا للأوقية، وفق المعلومات التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

في الوقت نفسه، ارتفع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم شهر يوليو/تموز 2023- بنسبة 1.9%، إلى 24.09 دولارًا للأوقية.

كما زاد سعر البلاتين الفوري بنحو 1.3%، ليصل إلى 1069.13 دولارًا للأوقية، في حين ارتفع سعر البلاديوم الفوري بنسبة 3.2% إلى 1519.48 دولارًا للأوقية.

وبالتزامن مع ذلك، تراجع مؤشر الدولار -الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- بنسبة 0.5%، عند 103.037 نقطة.

عملاء يتفقدون مشغولات ذهبية في أحد المعارض
عملاء يتفقدون مشغولات ذهبية في أحد المعارض - الصورة من رويترز

تحليل أسعار الذهب

قال رئيس الماكرو العالمي في تاتسي لايف، إيليا سبيفاك: "ترى الأسواق نهاية إيجابية لمحادثات سقف الديون؛ حيث كان التعليق الأخير حول التقدم المحرز، وبالنظر إلى أن العائدات والدولار يرتفعان في الوقت نفسه؛ فإن أسعار الذهب تتراجع"، وفق وكالة رويترز.

ويأمل الرئيس الأميركي جو بايدن، ورئيس مجلس النواب كيفن مكارثي، في الانتهاء من صفقة بشأن سقف الديون بعد عودة بايدن من اجتماع مجموعة السبع في اليابان، يوم الأحد المقبل.

وتراجع مؤشر الدولار، خلال تعاملات اليوم، لكنه يحوم بالقرب من أعلى مستوى له في شهرين؛ ما جعل الذهب أقل في متناول المستثمرين الأجانب.

أسعار الفائدة

قال اثنان من صانعي السياسة في الاحتياطي الفيدرالي إن التضخم في الولايات المتحدة لا يبدو أنه ينخفض ​​بسرعة كافية للسماح للمصرف المركزي بالتوقف مؤقتًا عن حملة رفع أسعار الفائدة.

ومن جهته، قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي جيروم باول، في تصريحات اليوم، إن إحراز تقدم في السيطرة على التضخم سيكون بطيئًا، كما ألمح إلى تعليق مؤقت لدورة التشديد النقدي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق