رئيسيةأخبار النفطسلايدر الرئيسيةنفط

أباتشي الأميركية تلمح إلى اكتشافات نفطية جديدة في صحراء مصر الغربية (فيديو)

ألمحت شركة أباتشي الأميركية إلى احتمالات اكتشافات نفطية جديدة في صحراء مصر الغربية؛ ضمن خطتها للتوسع في نشاط الاكتشاف والتنقيب عن النفط.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس التنفيذي للشركة الأميركية جون كريستمان، وزيرَ البترول المصري طارق الملا، بحضور رئيس الشركة في مصر ديفيد شي.

جرى خلال اللقاء استعراض أنشطة شركة أباتشي في مصر وبرامجها الحالية وخططها خلال المدة المقبلة لزيادة حجم أعمالها في مجال البحث والاستكشاف وإنتاج النفط والغاز في مناطق امتياز عملها بمنطقة الصحراء الغربية.

خطط أباتشي في مصر

أكد كريستمان أن هناك العديد من الفرص المتاحة لتحقيق اكتشافات جديدة في ضوء الاحتمالات الجيدة لمنطقة الصحراء الغربية وتوافر التكنولوجيات الحديثة وطرق الحفر الجديدة.

وقال إن الإمكانات الكبيرة لقطاع النفط المصري شجّعت شركة أباتشي على زيادة رغبتها في الحصول على مناطق امتياز جديدة ذات احتمالات نفطية مرتفعة تسهم في تحقيق خططها لزيادة معدلات الإنتاج خلال المدة المقبلة.

وتعتزم شركة أباتشي ضخ المزيد من الاستثمارات بمناطق امتيازها بالصحراء الغربية سواء لتحسين إنتاجية الآبار المتقادمة أو لتكثيف أنشطة البحث والاستكشاف وتحقيق اكتشافات جديدة، في ضوء النتائج المتميزة لعمليات البحث السيزمي التي أظهرت إمكانات ومكامن نفطية واعدة في الصحراء الغربية.

ووقّعت الشركة الأميركية، في ديسمبر/كانون الأول (2023)، اتفاقية مع مصر لتطوير عدد من مشروعات إنتاج النفط في الصحراء الغربية، تعتزم بموجبها ضخ 3.5 مليار دولار حدًا أدنى على أعمال البحث والاستكشاف والتنمية والإنتاج.

جانب من لقاء وزير البترول المصري مع رئيس شركة أباتشي الأميركية
جانب من لقاء وزير البترول المصري مع رئيس شركة أباتشي الأميركية

شركة إستراتيجية

أشار وزير البترول المصري إلى أن أباتشي تعمل في مصر منذ أكثر من 25 عامًا في منطقة الصحراء الغربية، وحققت نجاحات متميزة جعلتها أكبر منتج للنفط في مصر.

وأوضح أن الشركة الأميركية شريك مهم لقطاع النفط، وأن هناك تنسيقًا ورؤية مشتركة بين القطاع وأباتشي؛ للاستمرار في ضخ المزيد من الاستثمارات وحفر المزيد من الآبار لتحقيق الهدف المشترك للجانبين وهو زيادة معدلات الإنتاج، بما يحقق مصلحة الطرفين.

وشدد على أهمية التوسع في استخدام التكنولوجيات المتطورة والتحول الرقمي؛ بما يسهم في رفع كفاءة العمليات والعمل على تقليل تكاليف الإنتاج، مشيرًا إلى أهمية استخدام الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية في تشغيل مواقع إنتاج النفط بدلًا من استخدام الديزل في توليد الكهرباء.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق