رئيسيةأخبار النفطنفط

النفط الفنزويلي يجذب المزيد من مصافي التكرير في أميركا

شيفرون تزيد مبيعاتها إلى الشركات المنافسة

نوار صبح

زادت شركة شيفرون صادراتها من النفط الفنزويلي منذ يناير/كانون الثاني الماضي، وسط تهافت عدد من مصافي التكرير الأميركية على خامات كاراكاس.

وأضافت أكبر منتجة للنفط في الولايات المتحدة -التي لا تزال تعمل في فنزويلا التي تخضع لعقوبات أميركية- مصفاتيْ بي بي إف إنرجي وماراثون بتروليوم إلى قائمة عملائها، حسبما أظهرت جداول زمنية لتتبع السفن وتحميل النفط الخام، ووفق المعلومات التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

وأظهرت مصافي ساحل الخليج الأميركية، التي اعتادت معالجة النفط الفنزويلي، شهية متجددة لهذا الخام عالي الكبريت، وفقًا لما أوردته وكالة رويترز.

توسيع عمليات شيفرون في فنزويلا

جاء ذلك بعد أن تلقت شيفرون، أواخر العام الماضي، تفويضًا من وزارة الخزانة الأميركية لتوسيع عملياتها في فنزويلا، واستئناف شحنات النفط إلى الولايات المتحدة بعد توقُّف دام 4 أعوام.

النفط الفنزويلي
شعار سركة شيفرون الأميركية

وأعلنت شركة شيفرون أنها تمارس أعمالها وفقًا لجميع القوانين واللوائح وإطار العقوبات الذي يوفره مكتب لمراقبة الأصول الأجنبية (أوه إف إيه سي) في الولايات المتحدة.

وحتى الآن، في أبريل/نيسان الجاري، حمَّلت شيفرون نحو 148 ألف برميل يوميًا من النفط الفنزويلي، مع نقل الشحنات إلى 3 مصافٍ أميركية أخرى على الأقل، إلى جانب مصفاة شيفرون الخاصة.

وأظهرت بيانات الجمارك الأميركية على منصة ريفينيتيف أيكون، أنه في منتصف أبريل/نيسان باعت شيفرون نحو 550 ألف برميل من النفط الفنزويلي إلى شركة التكرير بي بي إف لصالح مصفاة تشالميت، التي تبلغ سعتها 185 ألف برميل يوميًا بالقرب من نيو أورلينز.

شحنات النفط من فنزويلا

تم تحميل 500 ألف برميل أخرى، هذا الأسبوع، في محطة خوسيه في فنزويلا لتسليمها إلى مصفاة غريفيل، في ولاية لويزيانا، وفقًا لجداول تحميل شركة النفط الفنزويلية الحكومية "بتروليوس دي فنزويلا"، حسب بيانات اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

تُجدر الإشارة إلى أنّ شركة ماراثون بتروليوم تمتلك وتدير مصفاة غريفيل البالغة 596 ألف برميل يوميًا.

ويوم الخميس 27 أبريل/نيسان، تلقت شركة فاليرو إنرجي الأميركية شحنات من شركة شيفرون عبر الناقلة كاريبيان فوييجر، التي تفرغ نحو 500 ألف برميل في مصفاة سانت تشارلز بولاية لويزيانا، وتبلغ سعتها 340 ألف برميل يوميًا.

وفي جلسة توزيع الأرباح يوم الخميس 27 أبريل/نيسان، قال كبير المسؤولين التجاريين لدى فاليرو إنرجي، غاري سيمونز، إن من المتوقع أن ينمو إنتاج النفط الفنزويلي ويساعد في تخفيف الإمدادات المحدودة من النفط الخام الثقيل، وفقًا لوكالة رويترز.

وأظهرت جداول شركة النفط الفنزويلية الحكومية "بتروليوس دي فنزويلا"، أن شيفرون أرسلت الخام الفنزويلي إلى مصفاة باسكاغولا في ولاية مسيسيبي، التي تبلغ سعتها 369 ألف برميل يوميًا، وشحنت هذا الشهر شحنة إلى محطة تخزين النفط في جزر الباهاما.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق