أخبار السياراتالنشرة الاسبوعيةرئيسيةسيارات

الكشف عن مقطورة السفر الكهربائية لعام 2024.. المواصفات والأسعار (صور)

دينا قدري

كشفت شركة "ليفينغ فييكل" الأميركية النقاب عن مقطورة السفر الكهربائية، التي تعمل بأكبر قدر من الطاقة الشمسية المثبتة على الإطلاق.

وتُعدّ المقطورة الكهربائية الجديدة "ليفينغ فييكل إتش دي 2024" الحل الأمثل لأولئك الذين يتطلعون إلى استكشاف الحدود الخارجية لما تقدّمه الطبيعة.

فقد طوّرت "ليفينغ فييكل" مساحة متنقلة فاخرة ذات دعم ذاتي بالكامل، وملتزمة الحياد الكربوني، ومصممة لإطلاق العنان للمغامرة بشكل كامل، وفق المعلومات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة، نقلًا عن منصة "إلكتريك" (Electrek).

ووصفت الشركة الأميركية مقطورة "ليفينغ فييكل إتش دي برو 2024" بأنها "أقوى مقطورة سفر فاخرة تعمل بالطاقة الشمسية وكهربائية بالكامل على وجه الأرض".

وأوضحت أن إنتاج مقطورة السفر الكهربائية جاري التنفيذ، مع بدء قبول طلبات التسليم لعام 2024 على موقعها الإلكتروني، بأسعار تبدأ من 459.995 دولارًا أميركيًا.

مقطورة السفر الكهربائية تعمل بأكبر قدر من الطاقة الشمسية
مقطورة السفر الكهربائية "ليفينغ فييكل" - الصورة من موقع "موتور تريند"

مواصفات مقطورة السفر الكهربائية

مقطورة السفر الكهربائية بالكامل عبارة عن حلّ جديد للمعيشة، إذ يبلغ طولها 30 قدمًا، وتحتوي على نظام طاقة مستقل خالٍ من المرافق.

وتتميز المظلة المزدوجة بأقوى مجموعة شمسية على الإطلاق مثبتة على مقطورة سفر، وتمتد على كل جانب لتعزيز القدرة على إنتاج الكهرباء.

وتسمح الألواح الشمسية القابلة للتوسيع بسعة تصل إلى 4.4 كيلوواط (6 كيلوواط في الأرض المفتوحة)، والتي تغذي 72 كيلوواط/ساعة من تخزين الكهرباء، ما يسمح لمقطورة السفر باستكشاف الأماكن الخارجية الرائعة دون قلق.

مع نظام الحرارة والهواء المنفصل المصغر بقدرة 240 فولت، جنبًا إلى جنب مع الجزء الداخلي المعزول بالكامل، صُممت مقطورة السفر الكهربائية لتحقيق أداء جيد، سواء في درجات حرارة 4 فهرنهايت تحت الصفر أو حرارة صحراوية تبلغ 120 فهرنهايت أو أعلى، مع نظام تكييف هواء 24 ألف وحدة حرارية بريطانية.

مقطورة السفر الكهربائية تعمل بأكبر قدر من الطاقة الشمسية
الألواح الشمسية أعلى مقطورة السفر الكهربائية - الصورة من موقع "ليفينغ فييكل"

التصميم الداخلي والخارجي

من الداخل، توفر مقطورة السفر الكهربائية التي تعمل بالطاقة الشمسية وسائل راحة شبيهة بالفنادق من فئة 5 نجوم.

وتحتوي غرفة النوم على خزانة ملابس بعرض 6 أقدام، ومجموعة متكاملة من الغسالة والمجفف.

وفي المطبخ، ستجد ثلاجة شمسية 13 قدم مكعّبة، وموقد طهي بجانب منضدة مطبخ متحركة؛ ويمكن تحويل طاولة الطعام إلى طاولة قهوة، ما يتيح أقصى قدر من المرونة الداخلية.

مقطورة السفر الكهربائية تعمل بأكبر قدر من الطاقة الشمسية
مقطورة السفر الكهربائية من الداخل - الصورة من موقع "ليفينغ فييكل"

ويصمم كل نموذج حسب الطلب، ويقدّم العديد من خيارات التخطيط المختلفة، مثل جناح مكتب متنقل، وجناح غرفة نوم ملكية، مع مساحات تخزين واستراحة كبيرة، وجناح غرفة نوم مزدوجة.

ويتميز السطح الخارجي بسطح فناء قابل للطي ينخفض ويُرفع تلقائيًا، بحيث يمكنك الاستمتاع بالمظاهر الخارجية التي تستكشفها.

ويُعدّ نظام تجديد المياه من أروع ميزات مقطورة السفر الجديدة؛ إذ يُمكن لمقطورة السفر إنتاج ما يصل إلى 5 غالونات من المياه يوميًا، عن طريق استخراج الرطوبة من الهواء.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق