رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةأخبار الكهرباءطاقة متجددةكهرباء

كهرباء ومياه دبي تمدد مهلة تسلم خطابات المطورين بمشروع مجمع بن راشد

للمساهمة في تنفيذ المرحلة السادسة

الطاقة

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" تمديد مهلة تسلم خطابات المطورين العالميين، المهتمين بالمشاركة في تنفيذ المرحلة السادسة من مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية.

وقالت الهيئة، اليوم السبت 22 أكتوبر/تشرين الأول (2022)، إنها مددت مهلة تسلم خطابات الاهتمام من المطورين العالميين، لتنفيذ المرحلة السادسة، بقدرة 900 ميغاواط بتقنية الألواح الشمسية الكهروضوئية، من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، بحسب ما نشرته وكالة أنباء الإمارات "وام".

وبحسب هيئة كهرباء ومياه دبي؛ فإنه من المقرر أن يكون العمل وفق نظام المنتج المستقل للطاقة، حتى ظهر الثلاثاء 1 نوفمبر/تشرين الثاني (2022)؛ حيث من المنتظر أن تُشَغَّل المرحلة السادسة على مراحل، بين عامي 2025 و2027، وفق معلومات اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

قدرات مجمع محمد بن راشد

هيئة كهرباء ومياه دبي
مقر هيئة كهرباء ومياه دبي - الصورة من موقعها الرسمي

يُعَد مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي تنفّذه هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، وفق نظام المنتج المستقل، هو الأكبر على مستوى العالم من حيث إنتاج الطاقة الشمسية داخل موقع واحد.

وتصل قدرة مجمع محمد بن راشد الإنتاجية الإجمالية إلى نحو 5 آلاف ميغاواط بحلول عام 2030، باستثمارات تبلغ نحو 50 مليار درهم إماراتي (13.61 مليار دولار أميركي)، وفق معلومات اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

كما تصل القدرة الإنتاجية الحالية لمجمع بن راشد للطاقة الشمسية إلى نحو 1727 ميغاواط، من خلال الاعتماد على ألواح الطاقة الشمسية الكهروضوئية، بينما يُعمَل على تنفيذ مشروعات أخرى داخل المجمع بإجمالي 1133 ميغاواط.

وتستخدم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" في تنفيذ المشروعات الجديدة حاليًا، تقنيتين؛ هما الألواح الشمسية الكهروضوئية، بالإضافة إلى تقنية الطاقة الشمسية المركّزة.

يشار إلى أن إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، تعمل على وصول إجمالي القدرة الإنتاجية للطاقة النظيفة إلى نحو 14% بنهاية العام الجاري، ارتفاعًا من 12.1% من إجمالي مزيج الطاقة في الوقت الحالي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق