نفطأخبار النفطرئيسيةعاجل

إنتاج السعودية من النفط يوميًا يتجاوز 11 مليون برميل

أحمد بدر

من المنتظر أن يتراجع إنتاج السعودية من النفط يوميًا، مع إعلان أوبك+ الحصص الجديدة لإنتاج التحالف في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل (2022)، والتي انخفضت بمقدار 100 ألف برميل يوميًا.

ووفق الإعلان الجديد لحصص الإنتاج، والتي قرّرها تحالف أوبك+، في اجتماعه الشهري الذي عقده اليوم الإثنين 5 سبتمبر/أيلول، فإنه من المقرر أن يبلغ إنتاج المملكة العربية السعودية من النفط نحو 11.004 مليون برميل يوميًا.

وينخفض إنتاج السعودية من النفط يوميًا، في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، بنحو 26 ألف برميل عن إنتاج سبتمبر/أيلول الجاري (2022)، الذي تبلغ حصة إنتاج المملكة فيه نحو 11 مليونًا و30 ألف برميل يوميًا، وفق وثيقة حصص الإنتاج التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وزير الطاقة السعودي

إنتاج السعودية من النفط يوميًا
وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان خلال اجتماعات أوبك

في 22 أغسطس/آب الماضي، قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إن تحالف أوبك+ يمكنه التعامل مع التحديات التي تواجه الأسواق العالمية بإمكانات عدّة، منها خفض إنتاج النفط، وفق ما نقلت عنه وكالة بلومبرغ.

وجاءت تصريحات الوزير في أعقاب مطالبات غربية بزيادة إنتاج السعودية من النفط يوميًا، بهدف تجاوز أزمة الطاقة العالمية التي خلّفتها الحرب الروسية الأوكرانية، التي بدأتها موسكو في 24 فبراير/شباط الماضي، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وأوضح الأمير عبدالعزيز بن سلمان أن أسواق النفط العالمية تعاني حالة من "الانفصال"، مع فشل العقود الآجلة الدولية، -التي تراجعت خلال الأشهر الأخيرة- في أن تعكس بدقّة أساسيات العرض والطلب؛ ما أدى إلى تقلبات قوية في الأسعار.

حصص إنتاج أوبك+

قرر تحالف أوبك+، في اجتماعه اليوم الإثنين، عودة حصص إنتاج النفط خلال الشهر المقبل إلى مستويات أغسطس/آب الماضي (2022).

وأعلن أوبك+ خفض الإنتاج بمقدار 100 ألف برميل يوميًا في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، الأمر الذي انعكس على إنتاج السعودية من النفط يوميًا خلال الشهر المقبل، والذي سيتراجع بمقدار 25 ألف برميل يوميًا عن مستويات الشهر الجاري.

وشدد وزراء التحالف على أنهم يراقبون عن كثب أوضاع سوق النفط العالمية، ويبحثون الدعوة إلى اجتماع في أيّ وقت، إذا تطلّب الأمر، وفق بيان صحفي اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق