رئيسيةأخبار السياراتسيارات

مصر تستعين بالدراجات الكهربائية في أسطول هيئة الإسعاف (صور)

كشفت وزارة الصحة المصرية عن البدء في الاستعانة بالدراجات الكهربائية، ضمن أسطول هيئة الإسعاف؛ من أجل التدخل السريع للحالات الطارئة.

يأتي إدخال ما أطلقت عليه "الإسكوتر الكهربائي الإسعافي"، ضمن الجهود والمبادرات التي تنفذها الحكومة المصرية لخفض الانبعاثات، بالتزامن مع استعدادات مصر لاستضافة قمة المناخ كوب 27 خلال نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في مدينة شرم الشيخ.

وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، خالد عبدالغفار، اليوم الثلاثاء، 9 أغسطس/آب، بدء إدخال "الدراجات الكهربائية" للعمل ضمن أسطول هيئة الإسعاف المصرية.

الدراجات الكهربائية
نموذج للدراجات الكهربائية ضمن أسطول هيئة الإسعاف المصرية

أحدث الخدمات

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، حسام عبدالغفار: إن "الإسكوتر الإسعافي" يمثّل أحدث الخدمات الإسعافية المقدمة للمواطنين، إذ يتميز بسرعته وصغر حجمه وقدرته على المناورة في الأماكن والشوارع الضيقة.

وأشار إلى أن الدراجات الكهربائية ستسهم في سرعة إسعاف المصاب بواسطة المسعف (قائد الإسكوتر الكهربائي)، وبحوزته حقيبة "الإسعافات الأولية" التي تحتوي على المستلزمات الطبية، بشكل أولي، لحين وصول سيارة الإسعاف إلى موقع المصاب.

الدراجات الكهربائية
نموذج للدراجات الكهربائية ضمن أسطول هيئة الإسعاف المصرية

مواصفات الإسكوتر الكهربائي

أكد عبدالغفار أن الدراجات الكهربائية التي أُدخِلَت ضمن أسطول هيئة الإسعاف تمتاز بكونها صديقًا للبيئة، إذ تعمل من خلال الشحن الكهربائي وتتميز بقدرتها على السير لمسافة تفوق 100 كيلو متر في الشحنة الواحدة.

وأشار إلى أنه لا يُصدر أيّ عادم نهائيًا، ما يدعم الجهود المصرية الرامية لخفض الانبعاثات، بما يدعم الجهود العالمية لمواجهة أزمة تغير المناخ.

الدراجات الكهربائية
نموذج للدراجات الكهربائية ضمن أسطول هيئة الإسعاف المصرية

قمة المناخ

من جانبه، قال رئيس هيئة الإسعاف المصرية، محمد جاد، إن الدفع بالدراجات الكهربائية "الإسكوتر الإسعافي" في الوقت الحالي، يتوافق مع توجهات الدولة التي تضع نصب أعينها الحفاظ على البيئة، ضمن جهود الدولة للحفاظ على البيئة.

وأضاف أن ذلك يتوافق مع أهداف قمة المناخ كوب 27 المقرر عقدها في مدينة شرم الشيخ، في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ولفت إلى أن هيئة الإسعاف تعتزم التوسع في هذه الخدمات، وعرض النموذج بقمّة المناخ المقبلة.
وأضاف "جاد" أن هيئة الإسعاف المصرية قطعت شوطًا كبيرًا في ملف الاعتماد على الطاقة النظيفة، من خلال بناء 77 محطة طاقة شمسية بعدد من أفرعها للبيئة، بما يتماشى مع الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ.

الدراجات الكهربائية
نموذج للدراجات الكهربائية ضمن أسطول هيئة الإسعاف المصرية

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق