رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةأخبار النفططاقة متجددةنفط

مصدر الإماراتية تتعاون مع كيبكو الكورية في مشروعات طاقة الرياح البحرية

وقّعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر الإماراتية"، وشركة "كيبكو الكورية" مذكرة تفاهم لاستكشاف فرص التعاون في مشروعات طاقة الرياح البحرية.

يأتي توقيع مذكرة التفاهم على هامش زيارة وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي، سلطان الجابر، إلى كوريا الجنوبية.

يتضمن مجال التعاون بين الشركتين، المشروعات القائمة حاليًا أو التي تخطط شركة "كيبكو" لتنفيذها في مجال طاقة الرياح البحرية ومشروعات مصدر الإماراتية العالمية للطاقة المتجددة.

فرص التعاون

كما ستُقَيِّم الشركتان فرص التعاون المتاحة في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر، وتكنولوجيا بطاريات تخزين الكهرباء، وتداول منتجات الطاقة وتجارتها.

وترتبط الإمارات وكوريا بشراكات إستراتيجية ركّزت، خلال السنوات الأخيرة، على قطاعات مهمة شملت الهيدروكربونات والطاقة المتجددة والطاقة النووية والرعاية الصحية والخدمات اللوجستية.

كما شملت مشروعات إستراتيجية مثل محطة براكة للطاقة النووية في أبوظبي، بالإضافة إلى امتيازات الاستكشاف والتطوير والإنتاج في أبوظبي.

مصدر الإماراتية
جانب من لقاءات سلطان الجابر في كوريا الجنوبية

تحويل النفايات إلى طاقة

كانت شركة "مصدر" قد وقّعت، خلال الأسبوع الجاري، مذكرة تفاهم مع شركة "سوميتومو اليابانية" لتطوير مشروعات تحويل النفايات إلى طاقة.

وهدفت الشراكة إلى فتح آفاق التعاون بين الشركتين في مجموعة من المشروعات تشمل منشأة لمعالجة 390 ألف طن من النفايات سنويًا، وتوليد 25 ميغاواط من الكهرباء.

تعاون الإمارات وكوريا

عقد الجابر، خلال زيارته إلى سول، عددًا من اللقاءات مع مسؤولين حكوميين ورؤساء شركات كورية ركزت على تعزيز العلاقات الثنائية ودفع فرص النمو الاقتصادي منخفض الانبعاثات.

وأكد الجابر حرص بلاده على تعزيز علاقتها الإستراتيجية المتميزة مع كوريا الجنوبية في مختلف المجالات؛ بما في ذلك الطاقة والصناعة والطاقة المتجددة وجهود الحد من الانبعاثات وإيجاد الحلول للتحديات المناخية.

وأعرب عن تقدير الإمارات لجمهورية كوريا؛ لدعمها استضافة الإمارات لقمة المناخ كوب 28، مجددًا دعم بلاده لاستضافة كوريا قمة المناخ كوب 33 في عام 2028.

وشهدت الزيارة لقاءات ثنائية مع عدد من المسؤولين في حكومة كوريا شملت وزير الشؤون الخارجية بارك جين، ووزير التجارة والصناعة والطاقة لي تشانجيانغ، ووزير البيئة هان هوجين، والأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون.

مصدر الإماراتية
جانب من لقاءات سلطان الجابر في كوريا الجنوبية

إمدادات النفط

أكد سلطان الجابر التزام الإمارات بضمان إمدادات موثوقة ومستقرة من النفط الخام والبتروكيماويات والمنتجات المكررة لجمهورية كوريا الصديقة.

كما التقى الجابر عددًا من رؤساء الشركات الكورية، وشهدت الزيارة عقد لقاءات مع ممثلي القطاع الحكومي والخاص ركزت على بحث فرص التعاون الصناعي وإنتاج وقود الهيدروجين وجهود الحد من الانبعاثات وإيجاد حلول للتحديات المناخية.

كما تناولت اللقاءات التعاون في مجالات تطوير واستكشاف وإنتاج النفط والغاز والتكرير والبتروكيماويات في أبوظبي، بالإضافة للفرص التي تتيحها "منطقة تعزيز للصناعات الكيماوية" في الرويس.

واستعرض الجابر إمكانات ومجالات التعاون الواعدة بين الإمارات وكوريا؛ للاستفادة من الطاقة المتجددة والتقنيات الجديدة المجدية تجاريًا لدفع التقدم في العمل المناخي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق