رئيسيةأخبار السياراتسيارات

هيونداي وكيا تحققان أعلى مبيعات تاريخية في أميركا

منذ دخولهما في 1986

الطاقة

تتجه شركة هيونداي موتور (Hyundai)، وتابعتها كيا موتورز (KIA)، إلى تحقيق أعلى مبيعات في تاريخهما داخل السوق الأميركية، منذ دخولهما قبل 37 عامًا.

وكشفت بيانات حديثة، اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة، اليوم الأحد 17 ديسمبر/كانون الأول، عن تجاوز المبيعات 1.5 مليون سيارة خلال العام الجاري (2023).

وسجّلت أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية مبيعات بلغت 788 ألفًا و403 وحدات، في حين باعت شركة كيا التابعة لها نحو 722 ألفًا و176 وحدة، خلال المدة بين يناير/كانون الثاني (2023)، ونوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وتتضمّن الأرقام مبيعات شركة هيونداي من علامتها التجارية المستقلة جينيسيس، التي سجّلت مبيعات قياسية على أساس سنوي، بلغ 62 ألفًا و372 وحدة، وفق الأرقام التي نشرتها وكالة الأنباء الكورية الرسمية "يونهاب".

أعلى مبيعات سنوية

مع تجاوز مبيعات شركتي هيونداي وكيا حاجز 1.5 مليون سيارة خلال العام الجاري، تكون قد حقّقت أعلى مبيعات سنوية منذ دخولها السوق الأميركية في عام 1986؛ إذ إن الرقم الأعلى المسجّل كان في عام 2021، عند 1.49 مليون سيارة.

في الوقت نفسه، تمكّنت شركات صناعة السيارات في كوريا الجنوبية من الوصول إلى الترشيحات النهائية لجوائز أفضل سيارة في أميركا الشمالية لعام 2024 لفئة المرافق؛ إذ من المنتظر إعلان الفائز بهذه الجائزة الكبيرة خلال شهر يناير/كانون الثاني المقبل.

ومن بين السيارات المرشّحة للفوز، جاءت سيارتا كونا وكونا الكهربائية، من إنتاج شركة هيونداي، بالإضافة إلى سيارة "إي في 9"، من إنتاج شركة كيا، والعلامة المستقلة "جينيسيس" من طراز (جي في 70) الكهربائية.

السيارة هيونداي كونا الكهربائية
السيارة هيونداي كونا الكهربائية - الصورة من الموقع الإلكتروني للشركة

بالإضافة إلى ذلك، وضعت هيونداي سيارتها السيدان "أيونيك 6" الكهربائية بالكامل ضمن القائمة النهائية للمرشحين لجوائز سيارة العام في أمريكا الشمالية لعام 2024، والتي كانت قد رُشِّحت لجائزة أفضل سيارة عالمية في 2023، بمعرض نيويورك الدولي للسيارات في أبريل/نيسان الماضي، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

صدارة السوق الأميركية

خلال الأشهر الـ9 الأولى من العام الجاري (2023)، احتلت شركة هيونداي وتابعتها كيا، المركز الثاني في مبيعات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة بعد عملاقة صناعة السيارات الأميركية "تيسلا" (Tesla).

وتصدّرت تيسلا الأميركية العملاقة السوق في الولايات المتحدة بنحو 57.4%؛ إذ باعت في الربع الثالث من العام نحو 435 ألفًا و59 سيارة، في حين جاءت الشركتان الكوريتان في المركز الثاني بنسبة 7.5%، لتسبقا شركتي شيفروليه (Chevrolet) وفورد (Ford) اللتين احتلتا المركزين الثالث والرابع، بحصّتين بلغتا 5.9% و5.5% على التوالي.

سيارة كهربائية من إنتاج شركة هيونداي
سيارة كهربائية من إنتاج شركة هيونداي - الصورة من الموقع الإلكتروني للشركة

يُشار إلى أن شركتي هيونداي وكيا تصنعان -في الوقت الحالي- جميع السيارات الكهربائية التي تُباع في سوق أميركا الشمالية، داخل كوريا الجنوبية؛ ما يجعلها غير مؤهّلة للحصول على الإعفاءات الضريبية المقررة في قانون خفض التضخم.

إلا أن المنتجات التي تنتجها الشركتان، قد تكون مؤهلة للحصول على الدعم، في حالة استعمالها لأغراض تجارية، مثل التأجير، وفق المعلومات التي طالعتها منصة الطاقة المتخصصة.

يُذكر أن نتائج أعمال شركة هيونداي موتور، خلال الربع الثالث من العام الجاري (2023)، حقّقت طفرة بدعم من ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية، التي زاد الطلب عليها عالميًا؛ إذ أعلنت الشركة، في أكتوبر/تشرين الأول، ارتفاع صافي أرباحها بأكثر من 130% على أساس سنوي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق