أخبار الغازأخبار النفطسلايدر الرئيسيةغازنفط

استكشاف النفط والغاز في مصر يترقب حفر 4 آبار جديدة بشراكة كندية

خلال 2024

تتنظر عمليات استكشاف النفط والغاز في مصر طفرة خلال العام المقبل (2024)، مع إعلان عدد من الشركات العالمية تنفيذ برامج حفر مكثفة لزيادة إنتاجها.

وفي هذا الإطار، أعلنت شركة ترانس غلوب خطة لحفر ٤ آبار جديدة بمناطق امتيازها خلال العام المقبل، في إطار برنامج حفر مكثف تستهدف تنفيذه لتعزيز معدلات إنتاجها البالغة حاليًا نحو 11.5 ألف برميل مكافئ يوميًا.

واستقبل وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، رئيس الشركة الكندية جورج ماكسويل، ومدير الشركة في مصر كريغ روبرتسون لمتابعة واستعراض برامج حفر الآبار الجديدة للبحث عن النفط وإنتاجه في عدد من مناطق امتياز الشركة بصحراء مصر الشرقية.

جانب من لقاء وزير البترول المصري مع رئيس شركة ترانس غلوب الكندية
جانب من لقاء وزير البترول المصري مع رئيس شركة ترانس غلوب الكندية- الصورة من صفحة الوزارة في فيسبوك (30 نوفمبر 2023)

قطاع النفط المصري

أبدت الشركة الكندية اهتمامها بالتوسع في أعمالها في قطاع النفط المصري في ضوء الفرص الجديدة بأحدث مزايدة عالمية طرحتها هيئة البترول المصرية للبحث عن النفط والغاز في مصر عبر البوابة الرقمية للاستكشاف والإنتاج (EUG).

وأكد الملا خلال اللقاء أهمية الخطوات التي تتخذها الشركة لتكثيف الأنشطة وضخ الاستثمارات بما يحقق نجاحًا مستمرًا لها في مصر.

وأشار إلى أهمية برنامج استكشاف النفط والغاز في مصر الذي وضعته الشركة خلال العام المقبل، للعمل علي زيادة معدلات الإنتاج.

وأضاف أن استعمال أحدث التكنولوجيات المطبّقة في مجالات الحفر سيعظّم من المردود المتوقع، والقدرة على تحقيق نتائج إيجابية المدة المقبلة.

جانب من لقاء وزير البترول المصري مع رئيس شركة ترانس غلوب الكندية
جانب من لقاء وزير البترول المصري مع رئيس شركة ترانس غلوب الكندية- الصورة من صفحة الوزارة في فيسبوك (30 نوفمبر 2023)

مشروعات ترانس غلوب

تمتلك شركة ترانس غلوب الكندية أعمالًا تشغيلية في البحث واستكشاف النفط والغاز في مصر بصفتها مشغلًا رئيسًا في مناطق امتيازها بالصحراوين الشرقية والغربية.

وتعدّ ترانس غلوب تابعة لشركة فالكو إنرجي الأميركية للطاقة، وتستثمر إلى جانب مصر في كل من كندا والغابون وغينيا الاستوائية، وتستهدف التركيز على القارة الأفريقية في أعمالها.

وبدأت ترانس غلوب العمل في مصر عام 2008 بشراء امتياز إنتاج لحقل عامل في الصحراء الغربية، وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2012 حصلت على 4 امتيازات للتنقيب عن النفط والغاز في مصر، وبدأت الشركة في إنتاجها في 2014.

وتمتلك الشركة 4 مناطق امتياز في مصر في منطقة امتياز غرب غريب، ومنطقة امتياز غرب بكر، ومنطقة امتياز شرق غزالة، ومنطقة امتياز جنوب العلمين.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق