رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

منتجات بروج الإماراتية توفر حلولًا مميزة لقطاع الطاقة في رواندا

تواصل شركة بروج الإماراتية تنفيذ إستراتيجيتها الرامية إلى فتح أسواق جديدة، والتوسع في مبيعات منتجات البتروكيماويات، للاستحواذ على حصة أكبر من السوق العالمية التي تشهد نموًا مطردًا.

وأعلنت إحدى شركات البتروكيماويات الرائدة في توفير حلول البولي أوليفين المبتكرة والمتنوعة، إسهامها في دعم قطاع الطاقة برواندا من خلال حلولها المبتكرة والمتميزة "المصنوعة في الإمارات".

ووفرت شركة بروج الإماراتية -وفق البيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة- حلولًا لمحطة توليد طاقة كهربائية بقدرة 56 ميغاواط، التي أُنشئت على ضفاف بحيرة "كيفو" في رواندا.

حلول بروج

جرى استعمال حلول بروج في تصنيع أنابيب فريدة ومميزة من البولي إيثيلين المسبق التركيب لمحطة توليد الكهرباء التي ستُسهم في تغطية ما يقرب من 25% من احتياجات الطاقة في رواندا التي يبلغ عدد سكانها 13 مليون نسمة.

وتُسهم حلول الشركة الإماراتية في تخفيف مخاطر انبعاث غازات الاحتباس الحراري وحماية البيئة الطبيعية والمجتمعات المحيطة ببحيرة "كيفو" التي يعيش على ضفافها ما يقرب من 30 ألف شخص.

وبالشراكة مع شركة "إيسكو" للصناعات -المزودة العالمية لحلول الأنابيب، والاتحاد لصناعة الأنابيب- الشركة الإماراتية الرائدة في تصنيع الأنابيب، جرى استعمال مواد "بروج" من فئة "بورساف" BorSafe™ المصنعة بتقنية "بورستار" Borstar® من بورياليس لتصنيع أنابيب مقاومة للتآكل والمواد الكيماوية.

وجرى استعمال هذه الأنابيب في الاستخراج الآمن للميثان، والتخلص من ثاني أكسيد الكربون في هذا المشروع المتخصص والفريد لتوليد الكهرباء على ضفاف بحيرة "كيفو" برواندا، إحدى أعمق بحيرات المياه العذبة في العالم، الذي طُوّر من قبل شركة "شيما باور ليك كيفو المحدودة"، وهي شركة منتجة للطاقة ومقرها رواندا، بالشراكة مع "إيسكو" للصناعات.

بروج الإماراتية
أحد مشروعات شركة بروج الإماراتية - الصورة من "وام"

مشروعات عملاقة

قال النائب الأول للرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والصادرات في شركة بروج، خلفان محمد المهيري: "تشهد حلول بروج إقبالَا مستمرًا من عملائنا لاستعمالها في العديد من المشروعات العملاقة والمعقدة والمتخصصة على مستوى العالم، ما يدل على جودتها الاستثنائية والخصائص المبتكرة التي تميزها، والخبرة الواسعة والموهبة التي يتميز بها فريق عملنا".

وأضاف: "تُعد محطة توليد الكهرباء الواقعة على ضفاف بحيرة (كيفو) من المشروعات الفريدة من نوعها، ونتطلع إلى القيام بدور رئيس في تمكين رواندا من تسخير مواردها الطبيعية بصورة مستدامة، وإحداث تأثير إيجابي في المجتمع".

وتُصمم المركبات الفائقة من فئة BorSafe™ التي تُصنع منها أنابيب الضغط لتحمل الظروف الصناعية الصعبة مثل التآكل والتشقق بسبب الإجهاد.

وجرى استعمال حلول "بروج" في محطة توليد الكهرباء بقدرة 56 ميغاواط، التي تُعد جزءًا من خطة رواندا لزيادة قدرة الطاقة الإجمالية الحالية للدولة من 224.5 ميغاواط إلى 556 ميغاواط بحلول عام 2024.

الطاقة في رواندا

من جهته، قال مدير مبيعات الهندسة والمشتريات والتشييد الدولية في شركة إيسكو، ريشارد كومبس: "لقد أسهمت بروج بدور محوري في مساعدتنا على تطوير مشروعات تنموية فريدة في جميع أنحاء العالم. كما أسعدنا التعاون معها مؤخرًا في مشروع بحيرة (كيفو) لتوليد الطاقة الكهربائية في رواندا".

وأضاف: "سبق لبروج أيضًا أن زوّدتنا بمواد غير متوفرة في أميركا الشمالية لاستعمالها في مشروعات عالمية المستوى كنا نعمل عليها، إذ توفر لنا الشركة الإماراتية تجربة استثنائية تجمع بين الخبرة والمواد عالية التخصص والابتكار والجودة الفائقة في كل مشروع".

ويدعم مشروع بحيرة "كيفو" الأهداف الإستراتيجية لركيزة التحول الاجتماعي في الإستراتيجية الوطنية للتحول في رواندا بين عامي 2017-2024.

ويتمثّل أحد الأهداف المهمة لهذه الإستراتيجية في تقليل تكلفة ممارسة الأعمال وتسهيل التجارة من خلال تنفيذ المشروعات الرئيسة، بما في ذلك زيادة توليد الكهرباء وتحسين جودتها وقدرتها وتكاليفها وموثوقيتها.

يُذكر أن حلول "بروج" قدمت دورًا محوريًا في استكمال تنفيذ العديد من المشروعات الإستراتيجية والمهمة في الإمارات وحول العالم، ما يدل على أدائها المتفوق وسجلها الحافل بالنجاح.

وفي وقت سابق، تم استعمال حلول "بروج" المبتكرة من فئة BorSafe™ لتصنيع أنابيب الضغط داخل نظام التبريد الخاص بمحطة براكة للطاقة النووية في الإمارات، إذ كانت تلك الحلول تُعد الأولى عالميًا في فئتها خارج أميركا الشمالية التي يمكن استعمالها في تصنيع الأنابيب الآمنة في محطات الطاقة النووية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق