رئيسيةأخبار الغازأخبار النفطغازنفط

أدنوك الإماراتية تدعم خطتها لزيادة الإنتاج بـ8 منصات إسناد بحرية

تواصل شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، وشركاتها التابعة تنفيذ خطتها الإستراتيجية الرامية إلى زيادة إنتاجها إلى 5 ملايين برميل يوميًا وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز في الإمارات بحلول عام 2027.

وفي هذا الإطار، استلمت "أدنوك للإمداد والخدمات بي إل سي"، الشركة الرائدة عالميًا في مجال الخدمات اللوجستية والبحرية لقطاع الطاقة، 8 منصات إسناد بحرية ذاتية الرفع والحركة، من خلال شركة "زاخر مارين إنترناشونال" التابعة لها.

وبإضافة المنصات الجديدة يرتفع عدد المنصات التي تملكها وتشغلها شركة الإمداد والخدمات الإماراتية من 31 إلى 39 منصة، وفق البيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة؛ ما يرفع حجم أسطول منصاتها بنسبة 25%.

وتمتلك شركة أدنوك للإمدادات والخدمات وتشغل واحدًا من أكبر أساطيل منصات الإسناد البحرية ذاتية الرفع والحركة، الذي يُستعمل في عمليات الحفر البحري والتركيب، إلى جانب مجموعة كبيرة من سفن الدعم والإسناد التي تخدم جميع مكونات وأصول شبكة إنتاج مجموعة شركة بترول أبوظبي الوطنية من الحقول البحرية.

أسطول أدنوك للإمداد والخدمات

تُسهِم الخطوة في تعزيز حضور "أدنوك للإمداد والخدمات" ومكانتها بوصفها شركة مالكة ومُشغلة لأحد أكبر أساطيل منصات الإسناد ذاتية الرفع والحركة في منطقة الخليج؛ إذ يأتي التوسع بالتزامن مع ارتفاع أسعار تأجير المنصات بسبب زيادة الطلب على الخدمات البحرية.

وتتضمن المنصات التي تمت إضافتها إلى أسطول الشركة منصتين جديدتين و4 منصات مستعملة، إضافة إلى استئجار منصتين جديدتين سيتم تشغيل إحداهما في السوق العراقية؛ ما يُسهِم في تعزيز الحضور الجغرافي للشركة، ويعزز توسعها في أسواق جديدة في المنطقة.

أدنوك للإمداد والخدمات
إحدى منصات الحفر التابعة لشركة أدنوك - أرشيفية

وتتميز منصات الإسناد البحرية ذاتية الرفع والحركة بقدراتها الفائقة على أداء مهام متعددة؛ إذ صُممت للاستخدام في عمليات الآبار وصيانتها، إلى جانب توفير المساكن في الحقول البحرية.

وتُعَد شركة "أدنوك للإمداد والخدمات" مساهمة رئيسة في النجاحات والإنجازات التي حققتها الإمارات في مجال الشحن البحري والخدمات والعمليات البحرية، كما تُعَد ممكنة ومساهمة محورية في تنفيذ خطط "أدنوك" الهادفة إلى رفع طاقتها الإنتاجية وضمان مواكبة أعمالها للمستقبل.

فتح أسواق جديدة

قال الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للإمداد والخدمات، القبطان عبدالكريم المصعبي: "يدعم توسّع أسطول منصات الإسناد البحرية ذاتية الرفع والحركة خدماتنا اللوجستية المتكاملة والمتنامية، بما يتماشى مع إستراتيجية الشركة الطموحة للنمو الذكي، ويمَكّنها من تقديم مجموعة واسعة من الخدمات لعملائها في قطاع الطاقة، وتحقيق قيمة إضافية مستدامة تعزز دخولها لأسواق جديدة.

وأضاف: "نحن ملتزمون باستكشاف المزيد من فرص النمو وتعزيز القيمة لمساهمي الشركة، وترسيخ مكانتها كإحدى الشركات الرائدة في تقديم الخدمات اللوجستية المتكاملة في المنطقة".

وكانت "أدنوك للإمداد والخدمات" قد استحوذت على شركة "زاخر مارين إنترناشونال" في عام 2022، في إطار التزامها بخلق قيمة إستراتيجية؛ إذ أضاف الاستحواذ عددًا من سفن الدعم والإسناد المهمة إلى أسطولها البحري، كما وسّع من وجودها الإقليمي، ووفّر فرصًا جديدة للتوسع مع شريك موثوق في قطاع الشحن البحري والخدمات اللوجستية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "زاخر مارين إنترناشونال" علي العلي: "تأسست "زاخر مارين إنترناشونال" في الإمارات، وتُعَد إحدى أهم الشركات في مجال الخدمات اللوجستية البحرية في منطقة الخليج؛ إذ تمتلك الشركة وتدير أسطولًا متنوعًا من منصات الإسناد البحرية ذاتية الرفع والحركة، وسفن الإسناد والدعم البحري؛ ما يتيح لها تقديم أفضل الخدمات اللوجستية البحرية لقطاعي الإنتاج البحري وطاقة الرياح".

وأشار إلى أنه من خلال وجود الشركة في أسواق المملكة العربية السعودية وقطر ومؤخرًا في العراق، تمكّنت من تعزيز حضورها وقدرتها على مواصلة توسيع أعمالها عبر القارة الآسيوية، والدخول إلى أسواق جديدة في المنطقة.

يُذكَر أن الطلب على منصات الإسناد البحرية ذاتية الرفع والحركة شهد نموًا ملحوظًا، نتيجة لزيادة إنتاج الطاقة في المواقع البحرية، وتحديدًا في حقول المياه الضحلة وقطاع طاقة الرياح البحرية.

وتشكل المنصات المنضمة مؤخرًا لأسطول "أدنوك للإمداد والخدمات" قيمة جديدة لأعمال الشركة، وتدعم خطط النمو المستدام والتوسع الجغرافي المستمر لعملياتها.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق