رئيسيةأخبار السياراتأخبار الهيدروجينسياراتهيدروجين

شحن السيارات الكهربائية والهيدروجين يتصدران أوجه التعاون بين السعودية وكوريا

تصدّر تعزيز البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية وإنتاج الهيدروجين ملفات التعاون الجديدة بين السعودية وكوريا الجنوبية، في إطار الشراكة الإستراتيجية التي تربط البلدين.

والتقى وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، في مكتبه بالرياض، أمس الخميس 22 يونيو/حزيران، وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل في كوريا وون هي ريونغ.

واستعرض اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، ومتابعة سير الأعمال في الموضوعات المشتركة، في قطاع الطاقة، وفق بيان اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وناقش الجانبان التعاون في مجال الهيدروجين النظيف، من خلال مشاركة الشركات الكورية في تطوير مشروعات إنتاج الهيدروجين في السعودية وتصديره، بالإضافة إلى التعاون في مجال البتروكيماويات، وتوظيف الذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة، وتشجيع مشاركة الشركات من الجانبين في جميع هذه المجالات.

جانب من مراسم توقيع مذكرة التفاهم لتعزيز نشر أجهزة شحن السيارات الكهربائية في السعودية
جانب من مراسم توقيع مذكرة التفاهم لتعزيز نشر أجهزة شحن السيارات الكهربائية في السعودية

التعاون المشترك

قالت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل، في بيان، اليوم الجمعة، إن وزيرها وون هي ريونغ، الذي يقود الوفد الكوري الجنوبي في زيارة إلى السعودية، اجتمع مع وزير الطاقة السعودي، ووزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان؛ لمناقشة التعاون في البنية التحتية والصناعة الجديدة.

خلال الاجتماع، اقترح وزير الطاقة السعودي اكتشاف أجندات عملية من خلال عقد البلدين بشكل مشترك ورش عمل ومؤتمرات بمشاركة شركاتهما في مجال إنتاج الهيدروجين.

من جانبه، قال الوزير وون إنه سيسعى لإنشاء هيكل تعاون مستقر من خلال المناقشات مع الوزارات ذات الصلة مثل وزارة التجارة والصناعة والطاقة، حسبما ذكرت وكالة يونهاب الكورية.

وطلبت السعودية مشاركة الشركات الكورية في حدث "سيتي سكيب غلوبال"، الذي سيُقام في الرياض خلال المدة من 10 إلى 13 سبتمبر/أيلول، وهو أكبر معرض ومؤتمر لصناعة العقارات في العالم.

جانب من مراسم توقيع مذكرة التفاهم لتعزيز نشر أجهزة شحن السيارات الكهربائية في السعودية
جانب من مراسم توقيع مذكرة التفاهم لتعزيز نشر أجهزة شحن السيارات الكهربائية في السعودية

شحن السيارات الكهربائية

من جهة أخرى، وقّعت شركة "ديه يونغ تشايفي" الكورية مع شركة "أشحن" السعودية مذكرة تفاهم لتوسيع البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية.

وتخطط "أشحن" لتشغيل أكثر من 100 محطة شحن سريعة وفائقة السرعة في جميع أنحاء السعودية من خلال إدخال أجهزة الشحن فائقة السرعة لشركة "ديه يونغ تشايفي".

واتفقت الشركتان على التعاون في توريد أكثر من 500 جهاز شحن سريع وفائق السرعة وتطوير تقنية التشغيل، وفق البيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وقال الوزير وون إن الحكومة ستدعم أنشطة الشركات حتى تتمكن كوريا الجنوبية والسعودية من توسيع التعاون إلى ما بعد التعاون التقليدي في البنية التحتية ليشمل صناعات جديدة ذات قيمة مضافة عالية.

وأشاد وون بإنجازات الشركة الكورية بكونها أكبر مالك ومشغل لمحطات الشحن الكهربائية بنسبة تزيد على 35% من سوق محطات شحن السيارات الكهربائية في كوريا.

يشار إلى أن شركة أشحن السعودية تأسست مطلع عام 2022 وحصلت على اعتماد من شركة الكهرباء في تركيب أجهزة شحن السيارات الكهربائية البطيئة والسريعة، والتراخيص اللازمة من هيئة المواصفات والمقاييس.

وفي ضوء ذلك أبرمت عقودًا مع عدد من شركات القطاع الخاص لتركيب شواحن المركبات الكهربائية؛ من بينها فنادق، وشركات عقارية، وشركات تأجير سيارات، ومراكز تجارية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق