التقاريرتقارير الغازتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلغازنفطوحدة أبحاث الطاقة

توقعات بارتفاع إنتاج النفط الصخري في أميركا خلال يوليو

وحدة أبحاث الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة من الأحواض الـ7 الرئيسة بمقدار 8 آلاف برميل يوميًا خلال شهر يوليو/تموز المقبل، بقيادة حوضي باكن ونيوبرارا، ليسجل مستوى قياسيًا جديدًا، في حين يُتوقع -أيضًا- زيادة إنتاج الغاز الطبيعي خلال الشهر نفسه.

وأظهر تقرير إنتاجية الحفر -الصادر اليوم الإثنين (12 يونيو/حزيران 2023)- أن إمدادات النفط الصخري من الأحواض الـ7 الرئيسة في أميركا قد تصل إلى 9.375 مليون برميل يوميًا الشهر المقبل، مقارنة مع مستوى متوقع عند 9.367 مليون برميل يوميًا خلال شهر يونيو/حزيران الحالي.

في المقابل، تُقدّر إدارة معلومات الطاقة صعود إنتاج الغاز الطبيعي من الأحواض الصخرية الرئيسة في أميركا بمقدار 84 مليون قدم مكعبة يوميًا خلال يوليو/تموز المقبل، وفق التقرير، الذي اطلّعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

إنتاج النفط الصخري الأميركي حسب المنطقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة ارتفاع إنتاج النفط الصخري في حوض برميان بمقدار ألف برميل يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 5.763 مليون برميل يوميًا.

ومن المرجح صعود إنتاج النفط الصخري في حوض باكن بنحو 7 آلاف برميل يوميًا خلال يوليو/تموز 2023، على أساس شهري، ليصل الإجمالي إلى 1.117 مليون برميل يوميًا.

وبحسب التقرير، من المتوقع ارتفاع إمدادات النفط في حوضي أناداركو ونيوبرارا بنحو 1 و7 آلاف برميل يوميًا على التوالي.

في المقابل، تشير التقديرات الأولية إلى انخفاض إنتاج النفط الصخري بمقدار 5 آلاف برميل يوميًا في إيغل فورد، فضلًا عن استقرار إمدادات حوضي أبالاتشيا وهاينزفيل.

ويوضح الرسم البياني التالي، الذي أعدّته وحدة أبحاث الطاقة، إنتاج النفط الصخري الأميركي منذ بداية 2019 حتى عام 2022:

إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة

 

إنتاج الغاز الطبيعي في أميركا

من المرجح زيادة إنتاج الغاز الطبيعي من التشكيلات الصخرية في الولايات المتحدة إلى مستوى 96.342 مليار قدم مكعبة يوميًا في يوليو/تموز المقبل، مقابل 97.258 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال الشهر الجاري.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة ارتفاع إنتاج الغاز الطبيعي في حوض برميان 60 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليسجّل الإجمالي 22.878 مليار قدم مكعبة يوميًا.

ومن المرجح زيادة إمدادات الغاز الطبيعي في حوض باكن بنحو 29 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 3.244 مليار قدم مكعبة يوميًا.

في حين تشير التقديرات الأولية إلى نمو إنتاج الغاز في حوض أبالاتشيا بمقدار 25 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليسجّل الإجمالي 35.366 مليون قدم مكعبة يوميًا.

وبحسب التقرير، الذي تابعته وحدة أبحاث الطاقة، من المحتمل صعود إنتاج الغاز في حوض هاينزفيل بمقدار 4 ملايين قدم مكعبة يوميًا خلال الشهر المقبل، ليصل الإجمالي إلى 16.645 مليار قدم مكعبة يوميًا، كما يُتوقع زيادة إمدادات حوض نيوبرارا بنحو 13 مليون قدم مكعبة يوميًا.

وتُقدّر إدارة معلومات الطاقة هبوط إنتاج حوضي إيغل فورد وأناداركو بنحو 4 و43 مليون قدم مكعبة يوميًا على التوالي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق