التقاريرتقارير الغازتقارير دوريةرئيسيةعاجلغازوحدة أبحاث الطاقة

إنتاج الغاز في حوض هاينزفيل الأميركي يسجل مستوى قياسيًا (تقرير)

وحدة أبحاث الطاقة

سجل إنتاج الغاز الطبيعي في حوض هاينزفيل بالولايات المتحدة مستويات قياسية جديدة في النصف الثاني من العام الماضي، مع ارتفاع أسعار الغاز.

وأظهر تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الأربعاء، ارتفاع إنتاج الغاز الطبيعي في حوض هاينزفيل إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 12.48 مليار قدم مكعبة يوميًا في أكتوبر/تشرين الأول، بعد أن تجاوز عدّة مستويات قياسية في الأشهر السابقة من النصف الثاني 2021.

ويُعدّ هاينزفيل -الواقع بين شمال شرق تكساس وشمال غرب لويزيانا- ثالث أكبر الأحواض الصخرية إنتاجًا للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة خلال عام 2021.

إنتاج الغاز في حوض هاينزفيل

بلغ إنتاج الغاز الطبيعي في هاينزفيل متوسط 11.16 مليار قدم مكعبة يوميًا في العام الماضي، وفق حسابات وحدة أبحاث الطاقة.

وظل إنتاج هاينزفيل للغاز الطبيعي قويًا نسبيًا أوائل هذا العام، إذ شكّل 13% من إجمالي الإنتاج الأميركي في فبراير/شباط الماضي.

وانخفض إنتاج الغاز الطبيعي في حوض هاينزفيل بشكل مطّرد منذ منتصف عام 2012 حتى عام 2016؛ بسبب آباره العميقة، مقارنة بالمناطق الأخرى، مما يجعل تكلفة الإنتاج مرتفعة نسبيًا.

أسعار الغاز الطبيعي

ومع ذلك، شجعت أسعار الغاز الطبيعي المرتفعة، بداية منتصف عام 2020، المنتجين على زيادة عدد الحفارات واستخدامها لحفر آبار أعمق.

وارتفعت حفارات الغاز الطبيعي في حوض هاينزفيل بشكل مطّرد منذ النصف الثاني من عام 2020، لتصل إلى 46 حفارة بنهاية عام 2021، وفقًا لبيانات من شركة بيكر هيوز.

وحتى الأسبوع المنتهي في 8 أبريل/نيسان الجاري، بلغت حفارات الغاز في هاينزفيل 64 حفارة، وهو ما يمثّل 45% إجمالي منصات الغاز في أميركا.

أكبر الأحواض إنتاجًا

في 2021، كان حوض مارسيلاس أكثر الأحواض الصخرية إنتاجًا للغاز في الولايات المتحدة بنحو 31.7 مليار قدم مكعبة يوميًا.

وجاء حوض برميان في المرتبة الثانية بمقدار 12.4 مليار قدم مكعبة يوميًا العام الماضي.

وتُشكّل أحواض هاينزفيل ومارسيلاس وبرميان 52% من إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي الجاف في أميركا.

وبصفة عامة، بلغ إنتاج الغاز الطبيعي الجاف في الولايات المتحدة 93.57 مليار قدم مكعبة يوميًا، العام الماضي.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة أن يرتفع إنتاج الغاز الأميركي إلى مستوى قياسي في 2023 عند 100.86 مليار قدم مكعبة يوميًا، مقارنة مع 97.4 مليار قدم مكعبة يوميًا العام الجاري، بحسب تقرير آفاق الطاقة قصير الأجل الصادر حديثًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق