أخبار الغازأخبار النفطتقارير دوريةرئيسيةعاجلغازنفطوحدة أبحاث الطاقة

إنتاج النفط الصخري الأميركي قد يرتفع 91 ألف برميل يوميًا خلال ديسمبر

وحدة أبحاث الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية صعود إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة بمقدار 91 ألف برميل يوميًا خلال شهر ديسمبر/كانون الأول 2022.

ووفق تقرير إنتاجية الحفر -الصادر اليوم الإثنين (14 نوفمبر/تشرين الثاني)- من المرجح ارتفاع إمدادات النفط الصخري من الأحواض الـ7 الرئيسة في أميركا إلى 9.191 مليون برميل يوميًا الشهر المقبل، مقارنة مع المستوى المتوقع عند 9.100 مليون برميل يوميًا لشهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

ومن المتوقع زيادة إنتاج الغاز الطبيعي الأميركي من التشكيلات الصخرية الرئيسة بمقدار 564 مليون قدم مكعبة يوميًا في ديسمبر/كانون الأول المقبل، وفقًا للتقرير، الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

إنتاج النفط الصخري الأميركي

يقود حوض برميان الزيادة المتوقعة لإنتاج النفط الصخري الأميركي مع زيادة الإمدادات 39 ألف برميل يوميًا خلال الشهر المقبل، ليصل الإجمالي إلى 5.499 مليون برميل يوميًا.

ومن المتوقع زيادة إنتاج النفط الصخري في حوض باكن بنحو 19 ألف برميل يوميًا على أساس شهري، ليصل الإجمالي إلى 1.201 مليون برميل يوميًا.

كما تتوقع إدارة معلومات الطاقة ارتفاع إنتاج حوض إيغل فورد إلى 1.237 مليون برميل يوميًا، بزيادة 14 ألف برميل يوميًا على أساس شهري، بحسب التقرير الذي تابعت تفاصيله وحدة أبحاث الطاقة.

وتشير التقديرات إلى ارتفاع إمدادات النفط من أحواض نيوبرارا وأناداركو وأبالاتشيا بنحو 9 و8 آلاف وألفي برميل يوميًا على التوالي، في حين من المتوقع أن يظل إنتاج حوض هاينزفيل دون تغيير.

ويظهر الرسم البياني التالي إنتاج النفط الخام الشهري في الولايات المتحدة منذ أوائل 2019 وحتى أغسطس/آب 2022:

إنتاج النفط الأميركي في 2022

إنتاج الغاز الطبيعي في أميركا

تتوقع إدارة معلومات الطاقة ارتفاع إنتاج الغاز الطبيعي من الأحواض الصخرية في الولايات المتحدة إلى مستوى 95.687 مليار قدم مكعبة يوميًا في ديسمبر/كانون الأول المقبل، مقارنة مع 95.123 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال الشهر الحالي.

ومن المتوقع ارتفاع إنتاج الغاز من حوض هاينزفيل بنحو 174 مليون قدم مكعبة يوميًا الشهر المقبل، ليصل الإجمالي إلى 16.257 مليار قدم مكعبة يوميًا.

كما تُرجح زيادة إمدادات الغاز في حوض أبالاتشيا 135 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليصل الإجمالي عند 35.569 مليار قدم مكعبة يوميًا.

وتُقدّر إدارة معلومات الطاقة أن يشهد حوض برميان زيادة إنتاج الغاز 125 مليون قدم مكعبة يوميًا خلال ديسمبر/كانون الأول، ليصل الإجمالي إلى 21.268 مليار قدم مكعبة يوميًا.

وحسب التقرير، من المرجح أن يشهد إنتاج الغاز الطبيعي من أحواض إيغل فورد وباكن ونيوبرارا زيادة بنحو 79و29 و18 مليون قدم مكعبة يوميًا، إلى جانب ارتفاع إمدادات حوض أناداركو 4 ملايين قدم مكعبة يوميًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق