التقاريرتقارير الغازتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلغازنفطوحدة أبحاث الطاقة

توقعات بارتفاع إنتاج النفط الصخري الأميركي 104 آلاف برميل يوميًا

خلال شهر نوفمبر 2022

وحدة أبحاث الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية صعود إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة بمقدار 104 آلاف برميل يوميًا خلال نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

وبحسب تقرير إنتاجية الحفر -الصادر اليوم الإثنين (17 أكتوبر/تشرين الأول)- من المرجح ارتفاع إمدادات النفط الصخري من الأحواض الـ7 الرئيسة في أميركا إلى 9.105 مليون برميل يوميًا الشهر المقبل، مقارنة مع المستوى المتوقع خلال أكتوبر/تشرين الأول الجاري عند 9.001 مليون برميل يوميًا.

ووفقًا للتقرير -الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة- فإن إنتاج الغاز الطبيعي الأميركي من التشكيلات الصخرية الرئيسة قد يرتفع بمقدار 554 مليون قدم مكعبة يوميًا في نوفمبر/تشرين الثاني.

إنتاج النفط الصخري الأميركي

كالمعتاد، يقود حوض برميان الزيادة المتوقعة لإنتاج النفط الصخري الأميركي مع زيادة الإمدادات 50 ألف برميل يوميًا خلال نوفمبر/تشرين الثاني، ليصل الإجمالي إلى 5.453 مليون برميل يوميًا.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة صعود إنتاج النفط الصخري في حوض باكن إلى 1.190 مليون برميل يوميًا، بزيادة 22 ألف برميل يوميًا على أساس شهري.

كما يُرجح ارتفاع إنتاج حوض إيغل فورد بنحو 18 ألف برميل يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 1.226 مليون برميل يوميًا، بحسب التقرير، الذي تابعت تفاصيله وحدة أبحاث الطاقة.

وتشير التقديرات إلى ارتفاع إمدادات النفط من أحواض نيوبرارا وأناداركو وأبالاتشيا بنحو 6 و6 و2 ألف برميل يوميًا على التوالي، فيما من المتوقع استقرار إنتاج حوض هاينزفيل.

ويوضح الرسم البياني الآتي، إنتاج النفط الخام الشهري في الولايات المتحدة منذ أوائل 2019 وحتى يوليو/تموز 2022:

إنتاج النفط الأميركي

إنتاج الغاز الطبيعي في أميركا

تتوقع إدارة معلومات الطاقة ارتفاع إنتاج الغاز الطبيعي من الأحواض الصخرية في أميركا إلى مستوى 95.085 مليار قدم مكعبة يوميًا في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، مقارنة 94.531 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال الشهر الحالي.

ومن المتوقع ارتفاع الإنتاج من حوض هاينزفيل بنحو 200 مليون قدم مكعبة يوميًا الشهر المقبل، ليصل الإجمالي إلى 16.078 مليار قدم مكعبة يوميًا.

كما تتجه إمدادات الغاز في حوض برميان للارتفاع بمقدار 127 مليون قدم مكعبة يوميًا خلال نوفمبر/تشرين الثاني، ليصل الإجمالي إلى 21.057 مليار قدم مكعبة يوميًا.

وتأتي الزيادات الملحوظة الأخرى لإنتاج الغاز الطبيعي من أحواض إيغل فورد وأبالاتشيا وباكن بنحو 91 و89 و33 مليون قدم مكعبة يوميًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق